الطريق إلى ويمبلي | أطرف تصريحات الفيلسوف الساخر “يورغن كلوب”

يورغن كلوب وتعليقاته الساخرة بالعظيمة

يورغن كلوب وتعليقاته الساخرة بالعظيمة

قبل معركة الجبابرة التي ستجمع بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ يوم السبت على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، نقدم لكم أغرب التصريحات الساخرة التي أطلقها الفيلسوف القدير يورغن كلوب خلال مسيرته مسيرته الكروية التدريبية.

“لم أخطط لأي شيء طوال مشواري، لكني كنت أؤمن أن لدي الموهبة لتدريب منتخب، وفكر لتدريب في الدوري الممتاز، ربما لذلك كان مكاني في الدرجة الثانية” .. كلوب يسخر من نفسه عندما بدأ التدريب مع ماينتس.

“عندما كنت في الـ18 كنت أفكر أنني سأدور حول العالم بحثا عن عمل، ولكني الآن في الـ45 اكتشفت أنني لم أعمل سوى في ماينتس ودورتموند فقط” .. كلوب يكرر سخريته من مشواره.

“هامبورج رفض تعييني كمدير فني لأنني لا ارتدي بدلة رسمية في اللقاءات أو المباريات، وربما لأن اللاعبون ينادوني بكلوبو” .. هكذا يكشف سر علاقته القوية بلاعبيه.

“زوجتي تكتب قصصا للأطفال، أعتقد أنها مثل هاري بوتر، ولكنها تأثرت بي فلن تجدوا هاري يطير على عصاه السحرية، ولكن فقط كرة القدم” .. المدرب الألماني يؤمن أن رأسه لا يوجد بها سوى كرة القدم.

“أراهن على مؤخرتي أن بايرن اتصل بجوارديولا” .. كلوب يراهن على “أغلى ما يملك” بعد سقوط بايرن في وجه برشلونة في نصف نهائي دوري الأبطال.

“الهدف الذي سجله شينجي كاجاوا بالرأس لم نتدرب عليه، لذا يمكنكم عدم احتسابه” .. كلوب ساخرا من هدف أحرزه كاجوا الذي يبلغ طوله 171 سم بضربة رأسية.

“لاعبو فريقي ينامون في غرف مزدوجة ليلة المباراة، أتمنى ألا يكون شيئا يحدث هناك” .. هكذا أجاب عن سؤال حول هل يمنع لاعبوه في ممارسة الجنس في المعسكرات.

“سنظل نشرب رومان فاندينفلر حتى النهاية” .. كلوب يسخر من اسم حارس مرمى فريقه الذي يشبه أسماء زجاجات الخمور.

“ماذا يمكننا أن نحصل من قرعة لبطولة؟ هل تنتظرون خط انترنت سريع هدية؟! هذه هي كرة القدم” .. المدير الفني الألماني يعلق على سقوطه في وجه بايرن في كأس ألمانيا.

 “لم نرتد سراويلنا (شورتات) خلال هذه المباراة” .. كلوب عقب الهزيمة 5-1 أمام بايرن في 2009.

“أعتقد أن على الجماهير أن تسترخي ولا تتعصب، هناك الكثير من الأمهات يمكنها ولادة أطفال يستطيعون لعب كرة القدم، الأمر سهل” .. كلوب يقلل من أهمية انتقال نجم الفريق ماريو جوتزه إلى منافسه بايرن ميونخ.

“شينجي كاجاوا أحد أفضل لاعبي العالم، الآن يلعب 20 دقيقة فقط في الموسم مع مانشستر يونايتد، قلبي يتمزق وعيناي تبكيان” .. كلوب يتحسر بسخرية خبيثة على انتقال نجم دورتموند إلى مانشستر يونايتد.

“للأسف لا أستطيع أن أصبح أقصر 15 سم أو أن أتحدث الإسبانية لأرضي طموح جوتزه” كلوب يكشف أن سبب رحيل نجم فريقه هو رغبته في اللعب تحت قيادة بيب جوارديولا.

“مورينيو حضر المباراة لكي يراقب فريقنا، دعوه فلن يفهم شيئا” كلوب يسخر من حضور جوزيه مورينيو مباراة فريقه أمام فورث قبل مواجهته مع ريال مدريد.

“أهلي وعائلتي وأساتذتي لم يتوقعوا يوما أنني سأصبح ناجحا في أي مجال، هل الآن سأترك كل ذلك وأحزن لأن لاعبي فريقي يرحلون” كلوب يفسر لماذا لم يحزن من رحيل أبرز نجوم فريقه نوري شاهين وكاجوا وأخيرا جوتزه.

“سياسة بايرن هي شراء كل شيء ذو قيمة من الآخرين، دائما أراهم يلعبون دور الشرير في أفلام جيمس بوند” .. كلوب يصف سياسة بايرن في سوق انتقالات اللاعبين.

“نحن أندية ولسنا شركات، الأمر يتوقف على القصة التي يريد المشجع المحايد مشاهدتها، إذا كان رجل تقليدي عجوز يجلس في منزله على الكنبة سيحب بايرن، أما لو كان مغامر مميز يحب الإثارة والتشويق سيفضل دورتموند” .. كلوب مجيبا على سؤال من يعتقد أن الألمان سيساندونه في نهائي أوروبا.

“بايرن طالبني بتدريبه .. أعتقد أنني سأسأل والدتي” .. كلوب ملمحا إلى أن العجائز فقط هم من يشجعون بايرن في ألمانيا.

“البعض يطالبني بأن أكون أكثر نضجا، لكني أريد الاستمتاع بشبابي، أتعامل مع كرة القدم ببساطة، إنها لعبة قد تفوز أو تخسر بها، دوام حالها من المحال، يسألونني إيضا لماذا لا أرتدي سترات رسمية، لا أعرف ما الفارق بين ارتداء السترة أو الزي الرياضي بالنسبة لمدرب، أريد أن أكون قريبا من عقلية اللاعبين، ولا أرى حرجا في ذلك، لا أحب تحويل الكرة إلى دراما”

“بايرن يهزمنا؟ هل ترانا برشلونة أو يوفنتوس؟” .. كلوب مبتسما بسخرية عقب سؤال عن أفضلية بايرن على دورتموند في نهائي دوري الأبطال.

“نهائي دوري الأبطال سيكون لحظة تاريخية لي ولفريقي، جميعنا سيشارك في الأمر للمرة الأولى، ولكني أعد المتفرجين أننا لن نكون سياح في ويمبلي”.

وفي الختام ما أكثر تعليق أعجبك من تعليقات كلوبو الشهيرة؟

(1) تعليقات

اترك تعليقاً