بالأرقام.. أعلى عقود الانتقال في التاريخ بدأت من 115 يورو ووصلت لـ100 مليون

صورة توضح أغلى صفقات أنتقال اللاعبين في العالم

صورة توضح أغلى صفقات أنتقال اللاعبين في العالم

منذ 120 عام على بداية تطبيق الاحتراف في كرة القدم، شهدت اللعبة جميع أنواع التطور، من قوانين وخطط لعب واستحداث بطولات وغيرها الكثير.

سوق انتقالات اللاعبين ليس ببعيد عن هذا التطور، بل ربما يكون الأكثر تطوراً في تلك السنين وحتى عامنا الحالي، حيث تشهد صفقات انتقالات اللاعبين زيادة في كل عام، حتى وصلت لأرقام فلكية وأكثر بكثير مما يستحقه هؤلاء النجوم إن تم قياسهم على المعيار الفني.

في هذا الصيف، يبدو بأن متابعي كرة القدم على موعد مع الرقم 42 لمرات تحطيم الرقم القياسي لانتقالات اللاعبين، بتوقيع غاريث بيل لريال مدريد بصفقة ربما تتجاوز الـ120 مليون يورو.

وبالعودة للذاكرة إلى أول سنين الاحتراف وانتقالات اللاعبين، يظهر لنا أن أغلى صفقة انتقال حدثت في عام 1893 بانتقال ويل غروفس من وست بروميتش آلبيون إلى أستون فيلا بصفقة بلغت 100 جنيه استرليني فقط.

بينما كان دييغو آرماندو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية أول لاعب يحطم الرقم القياسي للانتقالات مرتين متتاليتين، الأولى عندما انتقل من بوكا جونيورز إلى برشلونة بـ3 مليون جنيه استرليني في 1983، وبعدها بعامين انتقل من برشلونة إلى نابولي بـ5 مليون استرليني.

جدول أنتقال اللاعبين

نقلاً عن : يوروسبورت

 

اترك تعليقاً