بايرن ميونخ يواصل تألقه ويقتل بوروسيا دورتموند في كلاسيكو المانيا

ليفاندوفسكي

انتصر فريق بايرن ميونخ على مضيفه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الكلاسيكو الألماني التي أقيمت في منافسات الجولة الحادية عشر في الدوري الألماني (البوندسليغا).

وكان هاينكس قد فاجأة الخصم بعدما بدأ اللاعب جوشوا كيميتش المباراة منذ البداية رغم إعلان الصحف الألمانية غيابه نقلًا عن بايرن ميونخ.

وشهدت المباراة هجمات متبادلة بين الفريقين، ولكن سفين أولريتش وقف سدًا منيعًا ليؤكد أنه قادر على تصدي الحمل الكبير الذي تركه مانويل نوير حتى موعد عودته، حيث تصدى لعدة كرات صعبة وانفرادية أظهر فيها إمكانياته.

فيما استطاع خاميس رودريغيز تمرير كرة ذكية للهولندي آريين روبن الذي سجل الهدف الأول بطريقته المعتادة في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 32 حرم القائم شينجي كاغاوا من تسجيل هدف التعادل بعدما ارتطمت تصويبة الياباني القوية بالقائم قبل الخروج إلى ضربة مرمى.

وحملت الدقيقة 37 هدف بايرن ميونخ الثاني من خلال ليفاندوفسكي الذي حوّل عرضية كيميتش بكعب قدمه لترتطم باللاعب جوليان فايجل قبل أن تدخل الشباك.

وأهدر يارمولنكوا كرة هدف محقق للمرة الثانية في الدقيقة 44 بعدما كان في شبه انفراد مرة أخرى أمام الحارس أولريتش إلا أن الآخير تصدى لها ببراعة.

وتصدى بوركي حارس دورتموند لرأسية ليفاندوفسكي في الدقيقة 48 بقدمه، قبل أن يهدر فرصة أخرى مميزة.

ولم يطول الوقت قبل تسجيل الهدف الثالث للعملاق البافاري وهذه المرة من خلال ديفيد آلابا الذي مررة كرة عرضية لكنها غالطت حارس المرمى بوركي وسكنت شباكه في الدقيقة 67.

وسجل مدافع دورتموند مارك بارترا هدف أصحاب الأرض الوحيد من خلال تصويبة قوية جدًا من داخل منطقة الجزاء لا يمكن التصدي لها وذلك في الدقيقة 88.

واستطاع العملاق البافاري بفضل هذا الفوز توسيع الفارق مع بوروسيا دورتموند إلى 6 نقاط، فيما صعد لايبزيغ للمركز الثاني عقب فوزه على هانوفر بهدفين لهدف.

اترك تعليقاً