بايرن ودورتموند.. التنافس لايزال شرس!

image

تمكن نادي بروسيا دورتموند من الفوز في أول ٥ مباريات هذا الموسم، هذا الأمر أدى إلى عودة الروح التنافسية للدوري الألماني وذلك بعد هيمنة بايرن ميونخ على اللقب في السنوات الأخيرة.

على عكس هذا التألق، دورتموند أهدر ٤ نقاط في آخر مبارتين في الدوري أمام هوفنهايم ودارمشتات، لذا دورتموند يدخل لقاء الأحد أمام البايرن تحت عنوان عودة نغمة الإنتصارات.

وفشل الدوري الألماني في توفير سباق على لقب الدوري الألماني في الفترة الأخيرة. ولكن هذا الدوري يريد الأن العودة للتوسع في عالم القارة الأوروبية وذلك عبر مباراة ال” كلاسيكير ” بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.

image

على الرغم من عدم رغبة عدد كبير من المشجعبن في هذه القمة، إلا أن هذه القمة تشكل حافذا كبيرا عند الجماهير الألمانية ويمكننا تأكيد ذلك بوصف هذه المباراة بكلاسيكو إسبانيا أي بين ريال مدريد وبرشلونة لأن كلاسيكير أيضا لديه لقاءات تاريخية كان من ضمنها عدد كبير من الأساطير الألمانية وغيرها.

ولكن رغم عدم الإهتمام، إلا أن سيكون هنالك ٩٠ دقيقة مهمة عند الجمهور الألماني.

بعد قدوم توماس توخيل لتدريب دورتموند، بدأت الفريق يعود لمستواه المعهود، وذلك بعد تعرف اللاعبين على خطط جديدة في اللعب، الأمر الذي أدى إلى إثارت رأي الصحف الرياضية في مختلف الدول الأوروبية في هذا الأداء المبهر.

وحدث ذلك بعد قدوم بيب جوارديولا للبايرن أيضا، وذلك بعد نقل لعبة التيكي تاكا لصفوف البافاري.

إذا، هذه المباراة تحتوي على كل ما يطلب لها أن تكون مباراة عالمية. إن تضمنت هذه المباراة الحماس الزايد فسيصبح لنا كامل الحق في تسميتها ” كلاسيكير “.

اترك تعليقاً