تحليل: أيهما أفضل، آلابا أم شميلزر؟!

آلابا و شميلز

آلابا و شميلز

لا أحد يشكك في إمكانيات لاعبي الدوري الألماني، و خاصة لاعبي الدورتموند و البايرن، لكن لا مشكلة في مقارنة بعض اللاعبين من الفريقين خصوصا، و من البوندسليغا عموما، للوقوف على امكانيات كل كل منتهم ، و الظلم الإعلامي الذي يتعرضون له، أو ربما الشهرة و الاهتمام المبالغ فيه..!

اليوم سوف نقارن بين كل من مارسيل شميلزر و دافيد آلابا، لمونهما يشغلان نفس المركز، ووصل كلاهما إلى نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، إضافة إلى أنهما التقيا مرات عديدة جدا، و ختاما شابين يافعين..!

نبدأ بشميلزر لأنه ألماني( بعيدا عن العنصرية )، حيث أنه ممتاز على الناحيتين الدفاعية و الهجومية، ساعد فريقه بقسط وافر من الأهداف أهمها أمام ريال مدريد في الدور الأول من دوري الأبطال الموسم الماضي، إضافة إلى كروسات رهيبة و مثالية، هو دولي مع منتخب ألمانيا و لوف يضعه ضمن ركائز فريقه، تماما كيورغن كلوب.

أما عندما نذكر آلابا، فهو ممتاز هجوميا فقط ، أما دفاعيا فلا يعول عليه، هو الآخر سجل هدفا غاليا أما اليوفنتوس و صنع الهدف الرابع لمولر أمام البرسا، و لايق روعة في توزيع الكرات عن شميلزر ، ويحمل منتخبه النمساوي على كتفيه..و من الواضح أن غوارديولا سيجعله موضع آبيدال أيام الزمن الجميل في برشلونة.

من كل ما سلف يتبين أن شميلزر أفضل من آلابا، و لم يميزه عليه إلا الشق الدفاعي، غير أن آلابا أصغر عمرا من الألماني ، مما يرجح إمكانية تطوره في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً