تحليل (2) | مفتاح البايرن للفوز × مفتاح الريال للفوز

البايرن مرعب جداً!

البايرن مرعب جداً!

بعدما تحدثت عن البايرن وعن مفتاح الفوز لبيب غوارديولا على حساب ريال مدريد في مقال بعنوان “مفتاح الفوز على ريال مدريد في “جيب” غوارديولا“، والآن أود التحدث عن تحليل شامل للمباراة من كلا الطرفين.

ملف تحليل بايرن ميونخ

نشرنا قبل ساعة بأن بايرن ميونخ سيلعب بخطة 4-1-4-1 وبالتالي لن يكون مقالي الأول ذو منفعة إن سار البيب بخطته الخاصة، وحتى أن خطته هذه المرة تأتي بشكل جديد، حيث سيلعب كل من كروس وشفاينشتايغر بين روبن وريبيري، بينما سيكون خافي مارتينيز ملك خط الإرتكاز وتوماس مولر مهاجم وهمي.. بالحقيقة أعجبني تفكير البيب هذا.

الخط الخلفي مكون من لام وبواتينغ ودانتي وآلابا، حقيقة ومن وجهة نظري إن كان هذا الرباعي بيوم جيد، فمن الصعب أن يتم إجتيازهم، وخافي مارتينيز ملك خط الإرتكاز في العام الماضي، فقد كان أنجح لاعب في إيقاف الهجمات المرتكزة على العمق، ما يجعلني اقيم غوارديولا إن سار وفقاً لهذه الخطة، نعم أقيمه بالعقل، فمن الصعب التوصل إلى مفتاح الحل بهذه السرعة.

البايرن سيلعب بكل بساطة على الإستحواذ الكلي، وبالتالي سيخفف من الضغوطات القادمة من الفذين رونالدو وبيل، وبالمقابل فإن الهجوم سيكون متواجد طوال دقائق المباراة، ومن يتسائل هل يظهر البايرن بجفاف هجومي، أؤكد حتماً بأن البايرن تعلم دروساً مطولاً من المباريات الآخيرة له في الدوري المحلي وحتى مانشستر يونايتد، لذا لا أعتقد بأن البايرن سيستحوذ دون تسجيل الأهداف، البايرن يستحيل ألا يسجل يا سادة.

لا أرى أن هنالك سبب لأتحدث عن أسلوب البايرن وكيفيته في المباراة أمام الريال، فكلمات بسيطة ستعبر، وهو أن البايرن سيستحوذ ويركز على إيقاف المرتدات، ثم سيضرب بقوته الهجومية، من خلال روبن وريبيري على الأجنحة، ومن الضروري أن يكون مولر بيومه كي يساند هذا الثنائي، بل أثق بأن مولر سيكون بيومه فهو اللاعب الصعب تكتيكياً على أي دفاع في العالم.

تحدثت عن قوة البايرن ولكن حان الوقت أن أحذر البايرن! إن كان دفاع البايرن هشاً، فعليهم تلقي الأهداف ببساطة، رونالدو وغاريث بيل، وهذا الآخير على وجه الخصوص هو ملك الخطورة في أرض الميدان، السرعة والقوة البدنية والدقة من مزايا هذا الرجل الحديدي، إذا فتح البايرن له المجال بالتسديد أو بالمرور، فالعاقبة كبيرة وكبيرة جداً، وهي تلقي الأهداف الموجعة يا بايرن.

ملف تحليل ريال مدريد

ريال مدريد سيعتمد بشكل كبير على مفاجأة البايرن، وعلى تاريخ أنشيلوتي في مبارياته ضد بايرن ميونخ، وعلى قوة بيل ورونالدو، وعلى معنويات الفريق بعد تقديم موسم أكثر من ممتاز حتى الآن، وخصوصاً بعد الفوز بكأس الملك على حساب الغريم برشلونة، لذا ريال مدريد ككل لن يكون لقمة سائغة.

أنشيلوتي سيحاول سيخسر معركة منتصف الميدان هذا الأمر مؤكد، لذلك عليه الإعتماد على المرتدات بشكل تام، وإن إستطاع إستغلالها من خلال التخطيط لها جيداً، فحينها قد يكون خطيراً جداً على الدفاعات البافاري.

على المدرب الإيطالي عدم وضع كل الإعتماد على غاريث بيل أو كريستيانو رونالدو، فهنالك دي ماريا صاحب السرعة والمهارة، يمكنه أن يساند الثنائي المرعب، ولكن رسالتي للأنشي هي أن يكون قد ركز على لاعبيه بأن يتعاونوا جماعياً، وعدم البحث عن البطولة في هذه المباراة، لأن هذا الأمر يُعد سبب رئيسي في هزائم مدريد في نصف النهائي في السنوات الثلاث الماضية، فكل لاعب لديهم ينسى التعليمات بمجرد دخوله لأرض الملعب، ويحاول أن يجعل من نفسه إسطورة المباراة، وبالتالي النتيجة هي الهزيمة المؤذية للريال ومشجعيه، الريال لو ركز على اللعب الجماعي، سيكون له شأن كبير أمام الدابة السوداء البايرن منشن.

أما على المستوى الدفاعي، فعلى أنشيلوتي أن يركز على إيقاف ريبيري وروبن، مع أن إيقاف روبن على وجه الخصوص، أمر أشبه بالمستحيل لكن على الأقل عليهم تخفيف خطورة الجناح الهولندي الطائر، وعدم السماح لتوني كروس بالتسديد، فهو المطرقة القادمة من الخلف، وسجل أهداف حاسمة ومهمة للبايرن هذا الموسم من التصويبات بعيدة المدى.

ملخص الحديث

إذن بالملخص وقبل الختام، البايرن سيلعب بالإستحواذ والكرات العرضية القادمة من فيليب لام وريبيري من الطرفين، وكذلك سيستخدم اسلوب التصويبات بعيدة المدى من التايغر وكروس وروبن، وبالطبع محاولات الإختراق المزعجة جداً من ريبيري وروبن من على الأطراف، وماريو غوتزه سيكون الجوكر الذي سيستخدمه بيب في الشوط الثاني، حيث يمكن للماريو أن يلعب بالمساحات الضيقة بفضل مهارته العالية، ويمكنه صناعة أخطر الألعاب بتمريراته الساحرة والمخادعة.. هذا ما سيكون عليه حال البايرن بحثاً عن تحقيق فوز هناك في البرنابيو ليقطع نصف الطريق نحو النهائي.

أما الريال سيلعب على المرتدات السريعة، معتمداً على رونالدو وبيل أحد أسرع لاعبي العالم على الإطلاق، وكذلك سيعتمد على ركلات رونالدو الثابتة الخطيرة، والتصويب من بُعد من خلال رونالدو وبيل.. هذا بكل بساطة ما سيعتمد عليه أنشيلوتي.

إن إستطاع البايرن ضبط رونالدو وبيل، فالبايرن سيكون قد حقق الفوز بشكل حتمي، ولكن إن جازف البايرن وفتح المساحات، فهنا تكمن خطورة المجازفة بفرصة التأهل للنهائي الحلم للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في آخر 5 أعوام، وبالتالي إهدار فرصة الحفاظ على اللقب.

التوقع

أتوقع أن يُحقق البايرن الفوز شريطة أن يظهر اللاعبين بشكل مغاير لما ظهروا عليه في المباريات الآخيرة محلياً أو أوروبياً، نعم لو ظهر البايرن كما يعرفه الجميع بأسلوبه الفتاك ومعنويات لاعبيه الهائلة، فالبايرن ذاهب لتحقيق الفوز بنتيجة ليست سهلة على الإطلاق، بل قد نرى نتيجة مريحة، وعكس ذلك، فالبايرن يجازف وقد يتعرض للهزيمة، لكن أختار من واقع خبرتي بسوابق البايرن التاريخية وغوارديولا، أختار بأن البايرن سيكون في يومه، وبالتالي سنرى فوزاً بافارياً.

النتيجة المتوقعة | ريال مدريد 1-3 بايرن ميونخ | والله أعلم

إن لم يكن البايرن بيومه فالنتيجة المتوقعة | ريال مدريد 3-2 بايرن ميونخ | والله أعلم

اترك تعليقاً