تقرير| العقلية الأسبانية التى لن ينساها التاريخ

جوارديولا العقلية الأسبانية الرائعة

جوارديولا العقلية الأسبانية الرائعة

المدرب الأسباني بايرن ميونخ بيب جوارديولا العقلية الأسبانية التى هزت العالم بأكمله، مدرب ذو عقلية من الصعب أن تهزمه بها ولديه القدرة على قيادة أى فريق وأظهاره بشكل أفضل دائماً ولكن هذا لم يحدث بشكل كبيير فى بايرن ولكن النتائج تتحدث فقط حتى الأن .

تولى بيب جوارديولا تدريب برشلونة بعد رحيل ريكارد المدرب الهولندي، وكان برشلونة غائب عن البطولات فى هذه الفترة ويبحث الجميع أن ألقاب جديدة واكن جوارديولا قبل ذلك هو المسئول عن فريق الرديف فى برشلونة .

وعندما تولى تدريب برشلونة قام بتغير طريقة اللعب ليلعب بطريقة 4/3/3 ويركز الضغط على الخصم واللعب السريع فى كل أرجاء الملعب والتمريرات الطولية والقصيرة بشكل سريع، جوارديولا يعشق اللعب الجماعي ولا يركز على الفردية ولا يميز لاعب على آخر فى الملعب، يركز على نقاط الضعف فى الخصم ويلعب ويضغط عليها كثيراً حتى يفوز بما يريده .

فى الموسم الأول مع برشلونة أستطاع أن يحرز جميع الألقاب ويعتبر هذا الموسم أستثنائى فى تاريخ برشلونة وكان ذلك فى خلال سنتين، وفى الموسم الثاني أستطاع الحصول على لقب دوري الأبطال والدوري الأسباني والسوبرين الأوروبي والأسباني وكأس العالم للاندية .

ويعتبر أن جوارديولا من العقليات الكروية التى سيقف أمامها التاريخ بشكل كبير، فهو جعل جميع اللاعيبين فى الملعب لهم أدوار هجومية وأدوار دفاعية وكأنك تلاعب 22 لاعب فى الملعب، بيب جوارديلا أظهر شجاعته فى العديد من المباريات وأستطاع أن يفوز على جميع المدربين ولم يقف أمامه أي مدرب أو أى عقلية حتى الأن .

بيب جوارديولا أستطاع أن يحصد لقب أفضل مدرب فى العالم مرتين وأفضل مدرب فى أوروبا مرتين وأفضل مدرب فى أسبانيا أربع مرات .

بيب جوارديولا أمام ضغط كبير هذه الأيام يبحث عن تحقيق الأمجاد مع البافاري كما حققها مع برشلونة وأول هذه الأمجاد ستكون أمام يورجن كلوب (بورسيا دورتموند)

 

 

اترك تعليقاً