تقرير | ريبيري ودييغو من أغنياء البوندسليغا

rebiry-bayern

نعم هذا ما يطلقون عليه بجنون البوندسليغا ويمكن قول ذلك فور سماع أن ما يتلقاه البرازيلي دييغو سنوياً أعلى مما يتلقاه خافيير جارسيا سانز رئيس مجلس الإدارة لنادي فولفسبروغ وشركة سيارات فوكسفاجن.

حيث يُقدر راتب دييغو ريفاس السنوي بـ8.2 مليون يورو بدون الإضافات في حين يستلم رئيس مجلس الإدارة مبلغ 7.7 مليون يورو سنوياً، وليس هذا فحسب بل أن نادي فولفسبورغ يدفع للاعبيه رواتب تُقدر بمبلغ 75 مليون يورو سنوياً كثاني القائمة في البوندسليغا، حيث يحل بايرن ميونخ في المركز الأول بمبلغ 112 مليون يورو.

ولكن الدولي الفرنسي بلال ريبيري يتصدر قائمة اللاعبين الأعلى راتباً حيث يتلقى مبلغ 10 مليون يورو سنوياً بدون الإضافات، في حين يحل كلاس يان هونتيلار مهاجم نادي شالكة في المركز الثالث (6.5 مليون يورو)، وكذلك الحال فريقه الذي يدفع 75 مليون يورو سنوياً متساوياً مع الفولفي.

أما بروسيا دورتموند حامل اللقب وعلى الرغم من إحتواء الفريق على نجوم من الطراز الرفيع إلا أن رواتبهم لا تكلفه سوى 50 مليون يورو، وأعلاهم دخلاً هو ماريو غوتزه (4.5 مليون يورو).

في حين يُعد نادي فيورث أقل الفرق في البوندسليغا تقديماً للرواتب حيث يدفع الفريق سنوياً مبلغ وقدره 12.5 مليون يورو وأعلى لاعبيه دخلاً هو الدولي الألماني السابق جيرالد أسامواه حيث يستلم سنوياً نصف مليون يورو.

ويبقى الفارق واضحاً بين فريق وآخر، فإن فيورث يُقدم مبلغ 12.5 مليون يورو لجميع لاعبيه سنوياً، فيما يستلم ريبيري راتب سنوي يُقدر بعشرة ملايين يورو وهو ما يقل عما يُقدمه فيورث بمليونين ونصف المليون، ومع الإضافات فإن ريبيري يتلقى سنوياً أكثر مما يُقدمه فيورث لجميع لاعبيه، وبالتالي تنتهي المقارنة عند هذا الحد ونرفع القبعة إحتراماً لفرق بحال فريق المزرعة نظراً لدخول إطار منافسات دوري الدرجة الأولى الألمانية…!


اترك تعليقاً