توليسو يقود بايرن ميونخ للعودة بالنقاط الثلاث من بلجيكا

بايرن ميونخ يهزم أندرلخت

واصل نادي بايرن ميونخ نتائجه الملفتة للنظر بقيادة المدرب يوب هاينكس وخرج منتصرًا من الأراضي البلجيكية أمام أندرلخت 2-1 في منافسات الجولة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر هذا الفوز الثامن من 8 مباريات للمدرب الألماني منذ أن بدأ قيادة بطل المانيا في الأعوام الخمسة الماضية خلفًا للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وبدأ بايرن ميونخ بالتشكيلة التالية: أولريتش – كيميتش – سولي – بواتينج – فريدل – توليسو – فيدال – رودي – تياجو – روبن – ليفاندوفسكي.

وظهر فريق أندرلخت في الشوط الأول بشكل مميز، واستطاع صناعة أكثر من فرصة خطيرة ولولا براعة الحارس الألماني أولريتش لسجل الفريق البلجيكي هدف على الأقل، فيما لم يشكل العملاق البافاري خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة 44 اضطر الكانتارا للخروج من الملعب بسبب إصابة عضلية، فيما دخل خاميس رودريغيز بدلًا منه.

وفي الشوط الثاني أجرى يوب هاينكس تغيير آخر، حيث أخرج آريين روبن وأشرك خافي مارتينيز ليجد التوازن الذي افتقده في الشوط الأول في خط الوسط.

وبالفعل نجح بايرن ميونخ في تقديم آداء مختلف عما ظهر به في الشوط الأول، وترجم هذا التغير بهدف سجله روبرت ليفاندوفسكي بعدما استلم كرة من توليسو الفرنسي وذلك في الدقيقة 51.

ولكن شاختار سجل هدف التعادل في الدقيقة 61 بعد استغلال ثغرة دفاعية، من خلال اللاعب سفيان هاني.

وحاول البافاري في أكثر من كرة لتسجيل هدف التقدم، من خلال ليفاندوفسكي الذي أهدر أكثر من فرصة. ولكن الدقيقة 77 هدف التقدم البافاري وهذه المرة بعد هجمة من الجبهة اليمنى من اللاعب جوشوا كيميتش الذي حول كرة عرضية ترجمها توليسو برأسه داخل الشباك بطريقة مميزة.

وواصل روبرت ليفاندوفسكي مسلسل إهدار الفرص وهذه المرة في الدقيقة 84، بعدما انفرد كليًا بحارس مرمى أندرلخت سيلس ولكن كرة البولندي تم التصدي لها.

وكاد توليسو أن يضيف الهدف الثالث برأسية كذلك ولكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر، وضغط أندرلخت في الدقائق الآخيرة، وسجل هدف ولكن كان من تسلل واضح حيث ألغاه الحكم وذلك في الدقيقة 88.

ثم أهدر ماتس هوميلس إنفرادية أخرى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما سدد الكرة ذهبت بشكل غريب بعيدًا عن المرمى.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، فيما واصل باريس سان جيرمان صدارته بعد فوزه على سيلتك 7-1 في نتيجة تاريخية.

اترك تعليقاً