تيمو فيرنر يقود لايبزيغ لانتزاع وصافة البوندسليغا وشالكة يضيق الخناق على دورتموند

تيمو فيرنر

انتزع نادي لايبزيغ فوزًا غاليًا جدًا على ضيفه هانوفر بهدفين لهدف في منافسات المرحلة الحادية عشر من الدوري الألماني (البوندسليغا) ليستغل بذلك سقوط بوروسيا دورتموند أمام بايرن ميونخ وينتزع المركز الثاني.

وسجل هدفي المباراة كل من يوسف بولسن وتيمو فيرنر هدفي لايبزيغ في الدقيقتين 70 و85، رغم أن هانوفر كان هو البادئ بالتسجيل من خلال لاعبه كريستيان جوناثان في الدقيقة 56.

وتألق الألماني فيرنر في المباراة وفي نهاية المطاف ترجم تألقه لإضافة هدف الفوز قبل نهاية المباراة بخمسة دقائق، ليتوج بطلًا للمباراة ويقود فريقه للصعود لوصافة البوندسليغا مستغلًا بذلك سقوط دورتموند المدوي على ملعبه أمام بايرن ميونخ بثلاثة أهداف لهدف.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى النقطة 22 بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونخ صاحب الصدارة، فيما تراجع بوروسيا دورتموند للمركز الثالث برصيد 20 نقطة.

وفي مباراة أخرى حقق شالكة فوزًا هامة للغاية بفضل لاعبه دانييل كاليوري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62، ليخطف 3 نقاط ثمينة من ملعب فرايبورغ.

ورفع الأزرق الملكي رصيده بفضل هذا الفوز إلى 20 نقطة متعادلًا مع بوروسيا دورتموند الذي بات مهددًا بفقدان المركز الثالث في المرحلة القادمة بل قد يتراجع للمركز السابع وذلك يعود لنتائج الجولة القادمة، حيث يبتعد بفارق نقطتين فقط عن ثلاثة منافسين يقعون في المركز الخامس والسادس والسابع.

وفي مباريات أخرى عجز ليفركوزن عن مواصلة انتصاراته بعد تعادله مع أوغسبورغ ليهدر فرصة ثمينة للصعود للمركز الخامس، وفاز هامبورغ على شتوتغارت 3-1، وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف مثله أمام ماينز.

وتختتم الجولة الحادية عشر الأحد بمواجهتين تجمع كولن وهوفنهايم على ملعب راين إينرجي شتاديون، فيما يستضيف فولفسبورغ هرتا برلين على ملعب فوكسفاجن أرينا.

اترك تعليقاً