خاص | الأرقام تُنصّب مانويل نوير كأفضل حارس في العالم

neuer fliegt training 389

عندما يحل بايرن ميونخ ضيفاً على أرسنال الإنجليزي فإن التحدي الذي سيواجه المدفعجية في المباراة ليس تحصيل الفوز فحسب، بل سيكون عليهم أولاً مواجهة “الوحش” الألماني مانويل نوير!

لم يتلقى الحارس الألماني الكبير أي هدف في 6 مباريات خاضها في عام 2013 ما يعني مرور 540 دقيقة متتالية بشباك خالية، ولم يتلقى أي هدف في المباريات الـ5 الآخيرة في البوندسليغا ما يُقدر بـ450 دقيقة.

ذلك ليس كل شيء، بل شارك مانوير نوير في 22 مباراة في الدوري الألماني لهذا الموسم حتى الآن ولم تتلقى شباكه سوى 7 أهداف، ما يساوي 0.31 هدف في كل مباراة، وفي نظام الدقائق فقد شارك الألماني في 1980 دقيقة بعدل 0.003 هدف في كل دقيقة وهذا يدل على إسطورية صاحب الـ26 عام.

قد يقول البعض أن الدفاع هو وراء قوة الحارس الألماني لكن دعو الرد لأنه موجود لدي، فقد تصدى مانويل نوير لـ45 تسديدة بمُعدل 86.54% من الكرات التي واجهها وهذا يكفي للدلالة على أنه هو سبب الحفاظ على نظافة الشباك.

وقبل الختام فإني أريد الإشارة إلى أن نوير حافظ على نظافة شباكه في 16 مباراة من المباريات الـ22 التي خاضها البايرن حتى الآن في البوندسليغا وكل الأرقام تشير إلى أنه أفضل حارس مرمى في العالم خلال الموسم الحالي دون منافس حيث جعل من البايرن أقل الفرق تلقي للأهداف على مستوى القارة العجوز حتى الآن، ويبقى السؤال هل يكسر مهاجمي الأرسنال هذه الأرقام التاريخية الخرافية؟

اترك تعليقاً