رومينيغه ينتظر هدية الفوز رقم 1000 من نجوم بايرن ميونيخ

492015-7324b

يعلم عشاق فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم، أن فريقهم هو “ملك” الأرقام القياسية، فهو الفريق الألماني الوحيد الذي فاز بلقب “بطل الدوري الألماني” 25 مرة، وهو رقم قياسي يضاف إلى الأرقام القياسية الأخرى التي أحرزها النادي البافاري، منها حصوله على “كأس ألمانيا” 17 مرة، كما حصل على بطولة الأندية الأوروبية خمس مرات منها مرتان منذ اعتماد اسم “تشامبيونزليغ” لهذه البطولة.

والآن يأمل كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ من فريقه أن يتمكن من تحقيق رقم قياسي جديد السبت (24 أكتوبر/تشرين الأول)، ففي هذا اليوم يستضيف الفريق البافاري فريق كولونيا، ضمن منافسات الجولة العاشرة لمنافسات الدوري الألماني.

وترجع أهمية فوز الفريق البافاري في هذا اليوم، إلى أن هذا الفوز سيحمل الرقم 1000 لبايرن ميونيخ في تاريخ البوندسليغا.

ويتمنى رومينيغه أن يحقق البايرن هذا الفوز على أرضه وبين جمهوره، علما أن الفريق البافاري كان قد حقق رقما قياسيا آخر السبت الماضي (17أكتوبر/تشرين الأول)، حين فاز في كل مباريات البوندسليغا التي خاضها منذ بداية الموسم (2015/2016)، أي أنه لم يذق طعم الخسارة في تسع مباريات على التوالي، فهل يحقق بايرن ميونيخ انتصاره الـ1000 على ملعب ” الأليانز أرينا”؟

طريق “الألف ميل” بدأ من ميونيخ منذ 50 عاما

صحيح أن بايرن ميونيخ نال خسارته الأولى في هذا الموسم على يد آرسنال، إلا أن كارل هاينز رومينغه متأكد من أن الفريق البافاري سيبذل أقصى ما بوسعه لتكملة مشوار “الألف ميل”، وهو ما ظهر جليا في تصريحه عندما قال “لابد من متابعة سلسلة الانتصارات، فهذا الفوز مهم وسيكون تاريخيا”.

جدير بالذكر أن الفوز الأول في مشوار “الألف ميل” للبايرن، يعود تاريخه إلى الجولة الثانية من منافسات البوندسليغا للموسم (1965/1966)، آنذاك فاز بايرن ميونيخ على فرانكفورت بنتيجة 2-صفر، وبعد خمس سنوات، احتفل الفريق البافاري بالانتصار رقم 100، وذلك بتغلبه على فريق فيردر بريمن بنتيجة 2-1 وكانت الأهداف من توقيع الأسطورة غيرد مولر.

ووفقا للموقع الرسمي للبوندسليغا، فإن أكبر انتصار احتفل به نادي بايرن ميونيخ في تاريخ المنافسات المحلية، كان في (27 نوفمبر/تشرين الثاني1971) آنذاك فاز الفريق البافاري على أرضه وهزم فريق بروسيا دورتموند بنتيجة (11/1).

طموحات ليست محلية فحسب!

لاشك أن النادي البافاري هو ناد عريق ونتائجه المحلية خير دليل على ذلك، لكن طموحات بايرن لا تتوقف على التفوق المحلي فحسب، بل يسعى أيضا إلى تحطيم أرقام قياسية على الصعيد الأوروبي، تحقيق هذا الهدف ليس سهلا و يحتاج إلى ثلاثة عوامل أساسية هي: لاعبون كبار ومدرب قدير وإدارة حكيمة.

هذه العوامل ليست بعيدة عن البيت البافاري، فإدارة نادي بايرن ميونيخ تسعى دوما للتعاقد مع نجوم أكفاء، وهو ما قامت به الإدارة مؤخرا عندما تعاقدت مع البرازيلي دوغلاس كوستا والفرنسي كينغسلي كومان، لتعويض نجميها المخضرمين فرانك ريبري وآرين روبين، كما تسعى أيضا للبحث عن مدرب جديد بديل للاسباني غوارديولا، في حال مغادرته لبايرن ميونيخ في نهاية الموسم الحالي.

ووفقا لموقع صحيفة “بيلد” الألمانية فإن إدارة بايرن ميونيخ تواصلت مع مرشح قوي لخلافة غواديولا وهو الايطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدرديد السابق. ما يعني أن أمام غوارديولا موسما كاملا للحصول على ألقاب جديدة، تعزز رصيد الأرقام القياسية للبايرن على الصعيدين المحلي و الأوروبي.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً