شالكة أمام إختبار روماني في بداية المشوار الأوروبي

 

1996057_S2

في بداية صراع المجموعه الخامسة لدوري أبطال أوروبا يستضيف شالكة الألماني نظيره الروماني ستيوا بوخاريست في إفتتاحيه المشوار الأوروبي للأزرق الملكي على ملعب الفيلنتس آرينا .

مباراة في نظر البعض متكافئه  فنياً نوعاً ما من جانب الفريقين نظراً لإبتعاد شالكة عن مستواه المعهود في الموسم الأخير و بداية الموسم الجديد و قله إمكانيات لاعبي بوخارست . لكن شالكة ستصب في مصلحته عامل الأرض و الجمهور  و هذا ما يرجح كَفت الفريق الأزرق للفوز.

يدخل الأزرق الملكي المباراة متسلحاً بالأرض و الجمهور بعد إستفاقه و عوده إلى نهج الإنتصارات في الأسابيع الأخيره من البوندسليجا . رجال المدرب ينز كيلر يدخلون اللقاء بمعنويات مرتفعه بعد فوزهم على ماينز بهدف مقابل لا شئ السبت الماضي عن طريق الوافد الجديد برنس بواتينغ. فقد واجه شالكة بداية موسم صعبه في الدوري غير أنه تأهل إلى دور المجموعات لدوري الأبطال بشق الأنفس عن طريق بوابه الفريق اليوناني باوك سالونيكا بالتعادل معه في ألمانيا 1-1 و الفوز عليه في اليونان 3-2. لكن ظهرت الإستفاقه منذ تدعيم الفريق بنجم الميلان السابق كيفن برنس بواتنغ حيث بعد تعادل و خسارتين في أولى المبارايات عاد من بوابه ليفركوزن بانتصار ثمين ثم إنتصار السبت الماضي. هذا و يتوقع المدرب ينز كيلر مباراة صعبه أمام الفريق الروماني غير أنه أضاف انهم يجب عليهم تفادي الأخطاء إذا أرادوا الفوز . و يتواجد شالكة في المركز التاسع من الدوري الألماني برصيد 7 نقاط . و ستشهد المباراة عودة كلاً من كرستيان فوكس و فيليبي سانتانا و غياب جيرمن جونس للإيقاف. الجدير بالذكر أن شالكة قد وصل للدور الثاني من دوري الأبطال لكنه خرج أمام غلطه سراي الموسم الماضي.

في الجانب الأخر يحل رجال المدرب لورينتو ريجيكوف ضيفاً ثقيلاً نوعاً ما على شالكة على أمل الرجوع بنتيجه جيده في إفتتاحية مبارياتهم في دوري الأبطال. هذا و كانت بداية الفريق الروماني للموسم مختلفه عن الجانب الأخر فإستطاع الحصول على 13 نقطة من 5 مباريات لعبها جعلته في المركز الرابع بفارق نقتطين عن المتصدر . و في تصريحاته أشار المدرب ريجيكوف على أهمية و صعوبه المباراة مؤكداً في نفس الوقت أنه يملك تشكيله قويه تستطيع الرجوع بالثلاث نقاط . يذكر أن ستيوا كان الموسم الماضي في الدوري الأوروبي و قد تصدر مجموعته حينها لكنه خرج من دور ال16 أمام تشيلسي الإنجليزي . و في مشواره لدور المجموعات هذا موسم فإنه كان أطول من الجانب الأخر حيث أطاح بفاردار المقدوني من الدور التأهيلي الثاني ثم في الدور الثالث أطاح ايضاً بدينامو تبيليسي الجورجي ليأتي في دور الحسم المؤهل للمجموعات في تأهل صعب بالتعادل في المبارتين الذهاب و الإياب مع ليجا وارسو البولندي لتحكم الأهداف المسجله خارج الأرض بين الفريقين. و من ناحيه أخرى لا يعاني الفريق من إصابات و سيشهد الفريق ايضاً رجوع كريستيان تناس و ميهاي بينتلي و دانيال جورجيفسكي من الراحه بعد المباريات الدوليه.

و الجدير بالذكر أن ستيوا لم يفز على أي نادي ألماني منذ 56 عام , فقد واجه الأنديه الألمانيه 16 مره فاز في واحده و خسر 9 و تعادل 6. و ستكون المباراة تحت قيادة الحكم التركي شاكير كونيت.

 

 

 

 

اترك تعليقاً