قائد وأسطورة منتخب ألمانيا شفاينشتايغر يعلن اعتزاله الدولي

اعتزال شفاينشتايغر دوليا
اعتزال شفاينشتايغر دوليا

اعتزال شفاينشتايغر دوليا

قرّر نجم المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر اعتزاله الدولي اليوم الجمعة، بعد مسيرة ناجحة ومشرفة بكل المقاييس دامت لـ120 مباراة دولية مع الناسيونال مانشافت، سجل فيها 24 هدف وصنع 40.

ونشر متوسط الميدان الألماني عبر صفحته على الفيسبوك بياناً: أعزائي جماهير المنتخب الألماني، يجب أن أنسحب الآن، أود أن أشكر المنتخب الألماني والطاقم التدريبي الذي تعاملت معه وجميع اللاعبين، لقد عشت لحظات مميزة ولا تنسى خلال 120 مباراة، كنت أسعى للظفر بلقب اليورو 2016 بفرنسا، ولكننا ما استطعنا.

مضيفاً ذكرياته بمونديال البرازيل 2014: الفوز بلقب كأس العالم كان نجاحاً تاريخياً وعاطفياً، وتحقيق هذا الأمر مجدداً يبدو صعباً جداً بما تبقى من مسيرتي الكروية.

وأنهى القائد الألماني: كل التمنيات بالتوفيق للمنتخب الألماني في بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018، وأريد أن أقول بالنهاية أنه كان من الشرف لي اللعب بالمنتخب الألماني.

يُذكر أن باستيان شفاينشتايغر كان قد توج بلقب كأس العالم 2014، وكان أفضل صانع ألعاب بمونديال جنوب إفريقيا 2010، كما أنه تواجد بالتشكيلة المثالية للمونديال، وانطلاقة النجومية كانت بأمم أوروبا 2004 ووصل النهائي بيورو 2008، وشارك بأمم أوروبا 2012 و2016، محققاً بذلك إحصائية مميزة بأنه أكثر لاعب ألماني شارك ببطولات أمم أوروبا متجاوزاً فيليب لام بواقع 15 مباراة.

اترك تعليقاً