لحظات تاريخية | بايرن ميونخ سحق دورتموند بتسجيل 11 هدف (بالفيديو)

1201012 bundesligaclassi

في واحدة من أهم المباريات التي خاضها العملاق بايرن ميونخ أمام أسود فيستفاليا على مر التاريخ هي تلك المباراة التي إنتهت بنتيجة تاريخية لأبناء البايرن 11-1 وكان ذلك في موسم 1971-1972.

ضمن منافسات المرحلة الـ17 من الدوري الألماني لكرة القدم ذلك ما حدث، تعرض دورتموند للسحق أمام كتيبة بافارية إسطورية  على رأسها القيصر فرانز بيكنباور والمدفعجي جيرد مولر بالإضافة إلى الحارس الظاهرة سيب ماير. كانت تلك المباراة هي أقوى مباراة في تاريخ البوندسليغا من حيث القوة الضاربة التي إتصف بها فريق بايرن ميونخ، فيما تُعد أسوأ مباراة في تاريخ بروسيا دورتموند فقد قدم آداء تعيس جداً. وصاحب حصة الأسد في ذلك اللقاء هو البومبر الألماني جيرد مولر الذي سجل 4 أهداف

ثم أكد بايرن ميونخ إمكانياته بحصد لقب البوندسليغا للموسمين التاليين، وحقق ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، فيما إكتفى بروسيا دورتموند بالمنافسة في دوري الدرجة الثانية للسنوات الأربعة التالية. وحتى يومنا هذا بقي بايرن ميونخ النادي الألماني الأعظم على مر التاريخ، فيما تعرض بروسيا دورتموند بعد ذلك لهزيمة تاريخية أشد قسوة من هزيمة البايرن، حيث خسر بعدها بسبعة أعوام بنتيجة 12-0 التي سُجلت كأكبر نتيجة في تاريخ البوندسليغا.

سنتحدث عن لحظات تاريخية غير هذه لكن هذه هي الأكثر قسوة على بروسيا دورتموند والأفضل للبايرن منشن، سنتحدث عن المزيد في الموضوع القادم.

 

إليكم شريط أهداف مباراة الـ11-1

 

 

اترك تعليقاً