ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو

ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو

ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو

ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو أخلاقياً، حيث لم يتلقى أي بطاقة حمراء في مسيرته الكروية

إيلاف – أثار حصول النجم البرتغالي لنادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة فريقه أمام قرطبة في الجولة الماضية من الليغا الأوساط الرياضية ووسائل الإعلام المحلية.

وتسابقت الصحف الإسبانية على تسليط الضوء على الواقعة المؤسفة لـ”الدون” البرتغالي التي بدا وكأنه في حلبة “مصارعة وملاكمة” وليس فوق “المستطيل الاخضر”.

وعقدت وسائل الإعلام الإسبانية مقارنة بين النجمين الأرجنتيني والبرتغالي بعد خروج الأخير مطروداً من لقاء فريقه الملكي ونظيره الأندلسي في الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأعلنت لجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني إيقاف النجم البرتغالي الذي يتصدر قائمة الهدافين في الليغا برصيد 28 هدفاً لمدة مباراتين فقط أمام ريال سوسييداد وإشبيلية بينما سيكون متاحاً أمام المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي في ديربي العاصمة الإسبانية ضد أتلتيكو سيميوني على معقل الأخير “فيثنتي كالديرون”.

ومنذ انضمامه إلى قلعة “سانتياغو برنابيو” في انتقالات صيف عام 2009 آتياً من مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 94 مليون يورو، تحصل “صاروخ ماديرا” على خمس بطاقات حمراء.

واستهل الدولي البرتغالي الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في العاميّن الماضيين مشواره في الحصول على البطاقات الحمراء بقميص ريال مدريد أمام ألميريا ثم طُرد ضد ملقة الأندلسي.

كما أشهر حكم نهائي كأس ملك إسبانيا بين قطبي العاصمة مدريد عام 2013 الكرت الأحمر في وجه كريستيانو رونالدو وهو ما تكرر أيضاً أمام أثلتيك بلباو على ملعب الأخير في الليغا الموسم الماضي قبل البطاقة الخامسة ضد قرطبة هذا الموسم.

في المقابل، لم تُشهر البطاقة الحمراء في وجه البرغوث الأرجنتيني في الأعوام الـ10 الأخيرة ما يعني أن ميسي يتفوق على غريمه كريستيانو رونالدو من الناحية الأخلاقية إذ يميل لـ”احترام المنافس” واللعب النظيف كما يطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد منح بالتعاون مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية المتخصصة نجم ريال مدريد الأول “جائزة الكرة الذهبية” لعام 2014 متفوقاً على غريمه الأرجنتيني ميسي والعملاق الألماني في حراسة المرمى مانويل نوير.

وقلص كريستيانو رونالدو الفارق مع البرغوث الأرجنتيني إذ بات يفصله “كرة ذهبية واحدة” حيث بات يتساوى حالياً مع الفرنسي ميشيل بلاتيني والهولنديين يوهان كرويف وماركو فان باستن في عدد الكرات الذهبية.

وكان النجم البرتغالي قد توج بالكرة الذهبية في عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد ثم انحنى أمام غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لمدة أربع سنوات متتالية من 2009 إلى 2012 قبل أن ينقض مجدداً على الجائزة الفردية الأرفع في عالم الساحرة المستديرة في العامين الماضيين.

اترك تعليقاً