ما حقيقة تغريدة مايكل بالاك بغياب إيطاليا عن المونديال

مايكل بالاك

تغيب إيطاليا بطلة العالم 4 مرات عن كأس العالم لأول مرة منذ 60 عام، وحدث ذلك عقب التعادل في الإياب أمام السويد دون أهداف بعد الهزيمة ذهابًا بهدف نظيف، وعلق النجم الألماني الكبير مايكل بالاك على غياب الإيطاليين بأسلوب يبدو عليه السعادة بخروج إيطاليا.

وقيل بأن بالاك كان قد كتب تغريدة ثم حذفها فورًا وهي: “لنصلي من أجل إيطاليا”. ولكن لا تأكيدات حول هذه التغريدة.

ثم كتب مايكل بالاك: “المانيا بطلة العالم الآن”. والبعض فسّر هذه الكلمات بأن لها علاقة بخروج إيطاليا ولكن الموقع العربي الرياضي الأول «كووورة» نشر بأن بالاك كتب: “إيطاليا خارج المونديال الآن، المانيا بطلة العالم”.

ولكن الحقيقة أن ما كتبه بالاك عبارة عن هاشتاغز كما يلي: “ItalySweden – ITASWE – ItalyOUT”. والهاش تاغ في عالم الديجيتال ماركيتنج هدفه الوصول لأكبر عدد ممكن من المشاهدات وكان هاشتاغ ItalyOUT ذو شعبية ولهذا تم استخدامه هنا.

إذن بالاك لم يكتب: “إيطاليا خارج المونديال، المانيا بطلة العالم الآن”. هذا ما نشره موقع كووورة وليس بالاك نفسه.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي ردود فعل واسعة حول خروج إيطاليا، والكثير من الكتاب الكبار في عالم كرة القدم في العالم العربي كتبوا عن سعادة المشجعين الألمان بخروج إيطاليا وهذا ليس صحيح فخروج إيطاليا مؤسف لجميع عشاق كرة القدم وعلى رأسهم الألمان الذين يريدون مشاهدة إيطاليا لأن في هذا تحدي كبير في البطولة وممتع وجود الكبار كافة في البطولة الأم.

اترك تعليقاً