ما قبل المباراة | تشيلسي × مانشستر سيتي

تشيلسي في مواجهة مانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي

تشيلسي في مواجهة مانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي

ستامفورد بريدج يتحضن قمة كروية تجمع تشيلسي ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز

على ملعب ستامفورد بريدج، ينتظر أن تنطلق معركة كروية تجمع فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي ضمن منافسات الإسبوع الثالث والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتطلع تشيلسي لحسم المواجهة لصالحه من أجل تعزيز موقعه في الصدارة وتوسيع الفارق مع مانشستر سيتي حامل اللقب إلى ثمان نقاط، في الوقت الذي يأمل فيه مانشستر سيتي انتزاع النقاط الثلاثة لتقليص الفارق مع الفريق اللندني إلى نقطتين فقط وإشعال المنافسة على اللقب من جديد.

ويتربع تشيلسي على الصدارة منذ بداية الموسم برصيد 52 نقطة، فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 47 نقطة. وفي الوقت الذي كان يطمح فيه سيتي للانفراد بالصدارة، تعرضت آماله لضربتين موجعتين في المرحلتين الماضيتين، بتعادله 1/1 مع مضيفه إيفرتون وخسارته صفر/ 2 أمام ضيفه أرسنال، ليجد نفسه متأخرا بفارق خمس نقاط عن تشيلسي.

وتبدو مهمة سيتي صعبة للغاية في اللقاء خاصة في ظل فقدانه خدمات نجم وسط الملعب الإيفواري يايا توريه ومواطنه ويلفرد بوني، الذي انضم لصفوف سيتي في فترة الانتقالات الشتوية، بسبب مشاركتهما مع منتخب بلادهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في غينيا الاستوائية. ويشهد اللقاء عودة فرانك لامبارد، نجم تشيلسي السابق، إلى ملعب ستامفورد بريدج مرة أخرى، ولكنه سيظهر هذه المرة بقميص مانشستر سيتي.

بينما يعاني تشيلسي من غياب بعض أوراقه الرابحة أيضا، بعدما تعرض نجمه الإسباني سيسك فابريغاس للإصابة في أوتار الركبة، وربما يغيب أيضا دييغو كوستا هداف الفريق بسبب الإيقاف عقب قيامه بدهس إيميري كان لاعب ليفربول في مباراة نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، حيث لم يصدر الاتحاد المحلي للعبة قراره حتى الآن في تلك الواقعة.

أما بقية مباريات السبت فيستضيف هال سيتي فريق نيوكاسل يونايتد، وليفربول مع وست هام يونايتد، ومانشستر يونايتد مع ليستر سيتي، وسندرلاند مع بيرنلي، ووست بروميتش ألبيون مع توتنهام هوتسبير، وكريستال بالاس مع إيفرتون، وستوك سيتي مع كوينز بارك رينجرز.

النتيجة المتوقعة | تشيلسي 2-1 مانشستر سيتي

إنضم لصفحة كتابات معتصم ابو الذهب وتابع آخر التحليلات الكروية والنتائج المتوقعة

 

اترك تعليقاً