نجوم لعبوا بقميص بايرن ميونخ و بروسيا دورتموند

Borussia-Dortmund-Bayern-Munich

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة ، وخاصة عشاق البوندسليغا قمة كوروية تجمع بين عملاقاي الدوري الألماني حين يستضيف فريق بايرن ميونيخ خصمه التقليدي بروسيا دورتموند في مبارة مصيرية لكلا الفريقان.

بايرن ميونخ يتصدر الدوري الألماني بالعلامة الكاملة حيث تمكن من حصد 21 نقطة من 7 مباريات ، أما بروسيا دورتمند فقد تعثر في أخر مبارتين له عندما تعادل فيهما ، فريق دورتموند يحتل المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن المتصدر بايرن ميونخ.

في  هذا المقال سيستعرض معكم موقع” بوندسليغا نيوز ” أبرز اللاعبين الذين ارتدوا قميص الفريقين، قبل مباراة الديربي المرتقبة:

من بروسيا دورتموند إلى بايرن ميونخ :

روبرت ليفاندوفيسكي:

انتهج ليفاندوفيسكي الطريق الذي سلكه جوتزه، ورحل إلى صفوف بايرن ميونخ قادمًا من بروسيا دورتموند خلال صيف عام 2014 الماضي، بعد أن قضي مع الفريق الأصفر 4 سنوات.

ماريو جوتزه:

بعد مسيرة كبيرة وطويلة لماريو جوتزه مع فريق بروسيا دورتموند، حيث يلعب للفريق منذ عام 2001، وهو ضمن فريق الشباب حتي صيف 2013، حيث بدأ جوتزه في اللعب للفريق الأول في 2010، وانتقل في عام 2013 إلى بايرن ميونخ، مقابل 25 مليون جنيه استرليني.

توماس هيلمر:
لعب هيلمر لصفوف الفريق الأصفر لمدة 6 أعوام، ثم انتقل بعدها مباشرة إلى صفوف بايرن ميونخ في عام 1992، في صفقة بلغت 2.6 مليون جنيه استرليني.
محمد جارجو:

الدولي الغاني محمد جارجو انضم إلى صفوف بروسيا دورتموند في عام 1993، ولعب للفريق الأصفر موسم واحد، ثم انتقل بعدها إلى صفوف بايرن ميونخ.

من بايرن ميونخ إلى بروسيا دورتموند :

مايكل إيبيروين:

انتقل مايكل إلى صفوف بروسيا دورتموند قادمًا من بايرن ميونخ في يونيو 2015 الماضي، في صفقة انتقال حر.

■ ماتس هومليس:

في موسم 2007-2008، انتقل ماتس هومليس إلى صفوف بروسيا دورتموند قدمًا من بايرن على سبيل الإعارة، ليعود إلى بايرن ميونخ في الموسم التالي بعد إنتهاء فترة إعارته، ليعود إلى بايرن ثم ينتقل إلى دورتموند بشكل نهائي في 1 يوليو 2009، مقابل 2.9 مليون جنيه استرليني.

مايكل رومينيجه:

في يوليو 1988، انضم مايكل رومينيجيه إلى صفوف بروسيا دورتموند.


يورجان ويجمان:

انضم يورجان ويجمان، إلى دورتموند قادمًا من بايرن ميونخ في موسم 1989-1990.

 

تابع الكاتب عبر الفيسبوك من هنا

اترك تعليقاً