هل سيرتدي كريم بلعربي قميص برشلونة؟

مُهاجم باير ليفركوزن " كريم بلعربي " ضد برشلونة

مُهاجم باير ليفركوزن ” كريم بلعربي ” ضد برشلونة

أفادت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية أن فريق برشلونة مهتم بالتعاقد مع لاعب ليفركوزن والمنتخب الألماني كريم بلعربي، وقدم اللاعب ذو الأصول المغربية مستوى جيد في آخر مباراة جمعت فريقه بفريق برشلونة في دوري الأبطال.

تحول لاعب باير ليفركوزن الألماني كريم بلعربي في وقت وجيز إلى أحد أبرز اللاعبين في الدوري الألماني لكرة القدم، وهو ما سمح له بالتواجد في تشكيلة المانشافت في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 والتي احتل فيها المنتخب الألماني صدارة مجموعته.

وبالرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما لم يسجل هذا الموسم سوى هدفا واحدا بعد مرور ثماني جولات من انطلاق مسابقة الدوري فإنه ظل محافظا على تميزه، وكان وراء مجموعة من التمريرات الحاسمة لزملائه في مختلف المباريات التي يشارك فيها فريقه هذا الموسم.

بلعربي يخطف الأضواء في كامب نيو

ولا يختلف اثنان على أن بلعربي، ذو الأصول المغربية، قدم مباراة كبيرة أمام فريق برشلونة في ملعب الكامب نيو ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تلاعب بدفاع الفريق الكتالوني وكان قاب قوسين أو أدنى من هز شباك زميله في المنتخب الألماني الحارس تير شتيغن.

وحسب صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن فريق برشلونة مهتم بمهاجم ليفركوزن وأن اسمه كان مطروحا منذ الصيف الماضي بين قائمة اللاعبين الذين كانت تسعى برشلونة للتعاقد معهم لتعويض رحيل بيدرو إلى فريق تشيلسي.

وأضافت الصحيفة إلى احتمال انتقال بلعربي المعروف بسرعته وتقنياته العالية إلى برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية أمر وارد، خصوصا بعد رفع حظر التعاقد مع لاعبين جديد، الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم على برشلونة، والذي سينتهي السنة المقبلة.

لكن بالمقابل، وحتى إذا كان المدرب لويس اينريكه وإدارة برشلونة جادين في التعاقد مع الدولي الألماني، فإنه من المستبعد أن يتخلى نادي ليفركوزن عن بلعربي وسط الموسم، فالفريق المحتل حاليا المركز السابع يعول كثيرا على كريم لتحسين ترتيبه في الدوري والدفاع عن حظوظه في الذهاب بعيدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بلعربي مرتبط بعقد مع ليفركوزن حتى 2020

عامل آخر قد يقف عائقا أمام انتقال وشيك لبلعربي إلى القلعة الكتالونية وهو ارتباطه بعقد مع ليفركوزن حتى 2020، لكن قبول باير بتسريح الكوري الجنوبي سون هنغ من، الصيف الماضي لفريق توتنهام الإنجليزي بالرغم من عقده الذي كان يمتد حتى 2018 يؤشر على أن مجال التفاوض حول فسخ عقد بلعربي، في حال رغبة برشلونة في ضمه إلى صفوفه أمر ممكن، ويشترط ليفركوزن دفع مبلغ 20 مليون يورو لبيع عقد لاعبه بلعربي، وكان فريق انتر ميلانو الإيطالي قد أبدى بدوره رغبته في التعاقد مع هذا اللاعب.

يذكر أن بلعربي نال المركز الثالث في عملية التصويت على لقب أحسن لاعب في الموسم الماضي في الدوري الألماني، خلف البلجيكي كيفين دي بروين والهولندي آريين روبن، متفوقا بذلك على لاعبين كبار أمثال فرنك ريبري وتوماس مولر .

وعلى صعيد مشاركته مع منتخب المانشافت يترك الفتى الأسمر انطباعا جيدا في كل المباريات التي يلعبها بقميص المنتخب الألماني، وهو ما جعل عميد اللاعبين الألمان، لوثر ماتيوس يوصي بضرورة الاعتماد على كريم كأساسي في خط وسط هجوم المنتخب الألماني في بطولة أمم أوروبا المقبلة في فرنسا نظرا للإضافة التي يمكن أن يقدمها هذا اللاعب في الجهة اليمنى بفضل سرعته وقدرته الكبيرة على المراوغات واختراق دفاع الخصم.

وقد تكون بطولة يورو 2016 فرصة جيدة لمهاجم ليفركوزن من أجل إبراز مؤهلاته على الصعيد الدولي وربما أيضا لتقوية حظوظه للانتقال إلى فريق برشلونة أو إلى فريق أوروبي آخر يتناسب مع المؤهلات التي يتمتع بها هذا اللاعب.

المصدر: DW

اترك تعليقاً