وجهة نظر | دورتموند كالأسد الجريح وردة فعل منتظرة أمام شاختار

don bvb training lewa 628

ساعات قليلة وتنطلق القمة الكروية التي ستجمع بطل الثنائية في الموسم الماضي في المانيا “بروسيا دورتموند” والفريق الأوكراني العنيد والعريق شاختار دونتسيك والمباراة لن تكون سهلة على الطرفين بدون أدنى شك.

السؤال الذي طحه الكثيرين هل سيعاني بروسيا دورتموند بسبب غياب الكاي غوندوغان عن اللقاء؟ في الحقيقة أن غيابه لن يكون مؤثراً اليوم لأن هذه اللحظة المنتظرة ليثبت فيها سفين بيندر وحتى نوري شاهين أنهما قادرين على تغطية مكان غوندوغان ولهذا فإني أتوقع أن يكون الفريق شديد القوة في الإرتكاز.

أما فيما يتعلق بغياب كيفن غروسكرويتز فهذا لن يكون مؤثراً، لأن كوبا ورويس وغوتزه جميعهم جاهزون لخوض غمار التحدي، ومن المنتظر أن يكون ثلاثتهم في قمة العطاء اليوم بعد نكسة الدوري المحلي بالهزيمة الثقيلة أمام هامبورغ، ولهذا فإني أرى أن الثلاثي سيشكل الموج المعتاد من الهجوم وعلى دفاعات شاختار أن تكون جاهزة.

هذا ويتحدث الكثيرين عن الأسماء البرازيلية في صفوف النادي الأوكراني إلا أني أرى الأسماء تلك لن تكون بتلك الفعالية المنتظرة اليوم وخصوصاً بعودة المدافع نيفين سوبوتيتش والذي سيشكل سد منيع بجانب ماتس هوميلس في قلب الدفاع فيما سيكون على بيتشيك وشميلتزر لعب دورهم المعتاد في المساعدة في تفعيل العملية الهجومية وإغلاق الأطراف جيداً.

قد يرى الكثيرين تفاؤلاً في كتابتي لهذا اليوم، نعم هناك تفاؤل ولم يأتي من الفراغ، بل على العكس يأتي من سبب هام جداً أعتبره أحد أهم بل أهم عامل لتحقيق النصر في المباريات، وهو أن أسود الفيستفاليا قادمون من هزيمة على مستوى الدوري المحلي أكدت نهاية المهمة المحلية في نيل اللقب للمرة الثالثة على التوالي، وهذا ما سيقود البي في بي لتحقيق نتيجة مريحة اليوم كي يحسم التأهل مبكراً، واليوم البوروسيا كالأسد الجريح لذا سيكون له ردة فعل هائجة بإنتظار نتيجة مريحة.

لكن ما ذكرته عبارة عن وجهة نظر فقد أكون مخطئاً فيها اليوم، وقد يتعرض البوروسيا للهزيمة، إلا أن لا أكتب بتلك الثقة إلا عندما أعلم أنه قريب من الحدوث حقاً، وفيما يتعلق بالنتيجة المتوقعة فأرى أن نتيجة 2-0 أو 3-1 ستحدث اليوم لصالح العملاق الألماني والله أعلم..

 

تابعوا صفحة مقالات معتصم ابو الذهب على شبكة بوندسليغا لايف

اترك تعليقاً