سيناريو المباراة: الإستحواذ للبايرن غير كافي للتفوق على دورتموند

و جاء فوز دورتموند في وقت مناسب للدخول في أجواء دوري أبطال أوروبا بمعنويات مرتفعة جداً.. كيف لا و هم حققوا النصر على العملاق الألماني بايرن ميونخ, حيث سيواجه دورتموند أرسنال في مباراة حياة أو موت و بالتالي قد تأتي هذه النتيجة بثمارها أمام أرسنال على ملعبه.

لنلقي نظرة على إيجابيات و سلبيات اللقاء:

الإيجابيات:


1- شاهدنا بايرن ميونخ يقدم نفس كرته التي لطالما قدمها أمام الكبار هذا الموسم و فرض سيطرته على جميع المباريات التي واجهها على طريقته التي كررت  الحديث عنها كثيراً فيما سبق و أعود لأذكركم بكرة البايرن اليوم أمام الطريقة البرشلونية  من بروسيا دورتموند و إستطاع البايرن السيطرة على طريقة دورتموند البرشلونية و هذا جيد جداً و يعطي الفريق التفائل في ما هو قادم من مباريات.

2- خطي الدفاع ظهارا جيدين جداً بدون أخطاء و بالتالي يبدو أن كلا المدربين إستطاعا إحتواء الأخطاء الدفاعية و بالتالي عمل و جهد خرج بنتيجة ممتازة.

3- بروسيا دورتموند يترك البايرن يسيطر في شوط المباراة الأول و لكن في شوطها الثاني إنقض و إستطاع تشكيل خطورة في فرص عديدة و سجل الهدف القاتل من خلال ماريو غوتزه و كان هذا هو هدف الفوز بالطبع حيث نهاية المباراة 1-0.

4- المباراة لم تقدم المتعة بحد ذاتها لمن شاهدها فحسب بل أنها أتت بنقاط إيجابية على مستوى الدوري الألماني ككل, حيث أصبح دورتموند ثانياً برصيد 26 نقطة و جلادباخ ثالثاً بنفس النقاط و شالكة رابعاً برصيد 25 نقطة و بريمن خامساً برصيد 23 نقطة إذن نحن على موعد مع بوندسليجا مشتعلة هذا الموسم و بطلها مجهول تماماً.

السلبيات:

1- قد يكون تواجد روبن منذ بداية اللقاء ليس من صالح البايرن حيث ظهر الجناح الطائر غير جاهز بدنياً و حاول تقديم بعض مما كان يفعله سابقاً و لكن حذره الزائد و خوفه من إصابة جديدة منعه من تقديم كامل قدراته و بالتالي ربما إصرار هاينكس على الزج به منذ صافرة البداية قد يكون غير صحيحاً و قتل الجهة اليمنى للفريق.

2- بايرن ميونخ كعادته يسيطر على المباريات في شوطها الأول و لكن في نهاية المطاف يستقبل هدف و يواجه توتر غريب و يفقد السيطرة مما يسمح للمنافس بالسيطرة رغم أنه لعب شوط أول لا يذكر أبداً, البايرن فريق كامل و لكن هذه المشكلة واجهته في معظم المباريات هذا الموسم و عليه الحذر و التفكير جدياً بهذا الأمر و إلا قد يخرج بدون ألقاب هذا الموسم أيضاً.

3- ماريو جوميز إن سجل البايرن يحقق النصر أي أنه إن كان بأفضل حالاته و سجل أهداف فإنه يقود فريقه للنصر و إن لم يكن فإن البايرن يتعادل أو يخسر و هذا إن دل فإنه يدل على أن البايرن يعاني من عدم وجود البديل الأنسب لجوميز و بالتالي دخول سوق الشتاء واجب على أولي هونيس و نيرليجر.

تقرير | معتصم ابو الذهب – جول

اترك تعليقاً