23 نادي ألماني يجتاح قائمة الـ100 في معدل الحضور الجماهيري ودورتموند بالصدارة

جمهور بوروسيا دورتموند

تصدر جمهور بوروسيا دورتموند قائمة الـ100 في معدل الحضور الجماهيري في أوروبا، وظهر في القائمة 23 نادي ألماني مختلف من الدرحة الأولى والثاني، و10 فرق في قائمة أفضل 30 جمهور.

وجاء دورتموند في المركز الأول بمعدل حضور جماهيري 80,830 متفرج، فيما جاء الإنجليزي مانشستر يونايتد في المركز الثاني بمعدل 75,027 متفرج، وحل العملاق البافاري بايرن ميونخ ثالثًا بمعدل 75,000 متفرج.

قائمة أفضل 30 معدل حضور جماهيري في أوروبا

وإحدى الأسباب الرئيسية التي تساعد في الحضور الجماهيري الضخم في المانيا، هو سعر التذكرة، حيث يمكن للجمهور حضور مباراة في ملعب بوروسيا دورتموند بتكلفة تبدأ من 11 يورو، ما يساعد عشاق كرة القدم من دعم فريقهم.

ولكن لا يعتبر هذا السبب الأول، فالسبب الأول والمعروف هو أن كرة القدم في المانيا تعتبر شيء وطني والجميع يشاهدها كي يدعم فريقه بلده أو فريق قريته مثل فريق هوفنهايم نادي القرية الشهير، ففي إنجلترا تعتبر التذاكر هي الأعلى سعرًا في أوروبا بجانب إسبانيا، ولكن هذا لا يمنع الجمهور الألماني من ملئ أرجاء ملعب الأندية الإسبانية أو الإنجليزية عندما يرحل فريق الماني إلى تلك البلاد لمواجهة إحدى فرق تلك البلدان رغم ارتفاع كلفة التذكرة، وهذا يؤكد أن عشق كرة القدم هو ما يدعم هذا الرقم الضخم من الحضور الجماهيري في كل مباراة لأندية البوندسليغا.

اترك تعليقاً