5 مليار دولار قيمة بيع حقوق بث الدوري الألماني

الدوري الألماني يبيع حقوق البث مقابل 5 مليار يورو
الدوري الألماني يبيع حقوق البث مقابل 5 مليار يورو

الدوري الألماني يبيع حقوق البث مقابل 5 مليار يورو

أعلنت رابطة الدوري الألماني عن بيع الحقوق الإعلامية للدوري الألماني الدرجة الأولى والثانية لمدة 4 مواسم، مقابل 5.26 مليار دولار

بوندسليغا نيوز – أكّد كريستيان شايفرت الرئيس التنفيي لرابطة الدوري الألماني بمؤثمر صحفي عُقد اليوم عن بيع الحقوق الإعلامية للمواسم الأربعة التي ستبدأ من موسم 2017/2018 مقابل 4.64 مليار يورو وهو ما يقارب 5.26 مليار دولار، وأكد أيضاً أن الزيادة تقدّر بنسبة 85% عن الأربع مواسم السابقة.

وتحدث شايفرت عن الزيادة، حيث أن الرقم سيتخطى حاجز الـ1.5 مليار يورو بالموسم الأخير، بمجرد إدراج الحقوق الدولية وعائد حزمتين لم يتم بيعهما بعد من الحقوق.

والجدير بالذكر أن شبكة قنوات سكاي تقوم حالياً بدفع 867 مليون يورو بالموسم الواحد، بزيادة تقدر بنسبة 32% عما تدفعه لكل حقوق البث المباشر، علماً أن مشتركي هذه القناة وصل إلى 4.5 مليون مشترك بألمانيا والنمسا.

كما حازت شبكة يورو سبورت على بث مباريات يوم الجمعة للمرة الأولى، بالإضافة إلى شبكة شبكة تسي.دي.إف التي فازت بنقل بعض مباريات البوندسليغا.

أما بخصوص مشاهدة مباريات الدوري الألماني من السكان الألمان، فتشير الإحصائيات إلى أن نصف تعداد السكان الألمان والبالغ عددهم 8 مليون نسمة، ويشاهد الكثير منهم ملخصات للمباريات عبر القنوات المجانية.

يُذكر أن الدوري الألماني يعتبر حالياً ثاني أغنى بطولة أوروبية بعد البريمرليغ، الذي قام ببيع الحقوق المحلية لشبكة بي.تي وسكاي مقابل 7.74 مليار دولار لمدة 3 أعوام قادمة من 2016 إلى 2019.

 

اترك تعليقاً