الرئيسية / كأس العالم 2014 / آريين روبن يثأر من إسبانيا وريال مدريد معاً

آريين روبن يثأر من إسبانيا وريال مدريد معاً

تلقى البايرن منشن خماسية من قبل ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، وتوج ريال مدريد باللقب بعدها، ولكن لم يمر أكثر من 45 يوم قبل عودة آريين روبن والإنتقام من هزيمة منتخب بلاده أمام الإسبان في 2010، وهزيمة البايرن من الريال في 2014.

فقد إستطاع الجناح الهولندي أن يرد الصاع صاعين، فقد قدم آداء إسطوري في المباراة سجل خلاله هدفين، والهدفين تلاعب خلالهما بكامل دفاعات هولندا والحارس إيكر كاسياس الذي نزلت دمعته بوضوح أمام الكاميرات.

بعد تسجيل روبن هدفه الثاني في المباراة، توجه نحو الكاميرات ورفع كفه مشيراً إلى خماسية في صورة مشابهة لما فعله رونالدو في رفع كفه أولاً بالإشارة للخماسية قبل أن يرفع كفيه مشيراً للبحث عن العاشرة، وكشفت الصحف الأوروبية بأن روبن رد الدين للإسبان وعلى وجه الخصوص سيرجيو راموس وتشافي ألونسو وإيكر كاسياس وريال مدريد ككل.

أريد الإشارة إلى أن آريين روبن كان قد تسبب بخسارة هولندا اللقب العالمي في 2010 بعد إهدار فرصتين محققتين، وبعد ذلك بعامين تسبب بخسارة البايرن للقب البوندسليغا ودوري أبطال أوروبا، ولكنه عاد بعد ذلك وقاد البايرن لتحقيق الثلاثية التاريخية، فهل يفعلها روبن ويقود هولندا للتتويج بالكأس العالمية هذه المرة؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي يتألق مجددًا مع دورتموند

ميتشي باتشواي يُنهي ذكريات أوباميانغ

ميتشي باتشواي، أصبح هذا الإسم في مبارتين فقط أحد أهم الأسماء في بوروسيا دورتموند، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر