الرئيسية / الدوري الألماني / آينتراخت براونشفيغ يصعد للدرجة الأولى بعد غياب 28 عام ويلحق بهرتا برلين

آينتراخت براونشفيغ يصعد للدرجة الأولى بعد غياب 28 عام ويلحق بهرتا برلين

fci ebs fade celeb 628

كان نادي آينتراخت براونشفيج من بين الأندية المؤسسة لمسابقة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) في عام 1963، وتوج باللقب في عام 1967 بينما كان أول ناد يضع علامة الراعي الرسمي له على قميصه في عام 1973.
والآن نجح الفريق الألماني الشمالي ، الذي اشتهر أيضا بضم بطل العالم بول بريتنر لصفوفه لمدة موسم واحد أواخر السبعينيات ، في العودة إلى مسابقة دوري الأضواء للمرة الأولى منذ عام 1985.

فقد فاز براونشفيج على فريق إنجولشتادت 1/ صفر بهدف قاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع مساء أمس الجمعة ليضمن التأهل لدوري الدرجة الأولى مع هرتا برلين قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.

وسادت السعادة الهستيرية بين جماهير براونشفيج وهرعت إلى الشوارع للاحتفال بهذا الإنجاز في الوقت الذي احتفل فيه مسئولو النادي على ملعب إنجولشتادت.

وصرح تورستن ليبركنيشت لشبكة “سكاي” التليفزيونية قائلا: “لقد تحقق حلم هائل بالنسبة لنا ولمدينة براونشفيج كلها. إنه يوم مذهل”.بينما صرح نجم هجوم الفريق دومينيك كوميلا قائلا: “82 عاما كافية ، لقد عدنا”.

وتسبب هذا الموسم القوي ، الذي يأتي بعد عام تقريبا من عودة براونشفيج إلى الدرجة الثانية بعدما أمضى فترة أخرى في الدرجة الثالثة ، في حالة من الحماس الجامح في المدينة التي يقطنها 52 ألف نسمة والتي بخلاف ناديها الكروي تشتهر بأنها مقر لأحد المصانع الكبرى لشركة “فولكس فاجن” للسيارات ومقر هيئة حماية المستهلك بألمانيا والمعهد المسئول عن القياس الدقيق للوقت في البلاد.

ونجح المدرب تورستن ليبركنيشت ، الذي يعمل في براونشفيج منذ عام 2008 والجديد في مهنة التدريب ، في تكوين فريق قوي بالنادي رغم ضآلة الميزانية. حيث لم تتجاوز استثمارات النادي 50 ألف يورو (56 ألف دولار) على مدار العامين الماضيين.

وكان الكونغولي كومبيلا ، هداف مسابقة دوري الدرجة الثانية الألماني لهذا الموسم برصيد 19 هدفا ، جدد عقده مع براونشفيج خلال الموسم وكذلك لاعب الوسط المخضرم دينيس كروبكه والمدافع نورمان تيويركاوف.

ولا يتوقع أن يتغير منهج براونشفيج المتواضع في البوندسليجا الموسم المقبل ، فلطالما عمل النادي الشمالي الألماني في ظل باقي أندية البلاد الغنية الأخرى.

وسبق أن قدم النادي لاعبين دوليين لمنتخب ألمانيا الغربية مثل حارس المرمى هورست فولتر وصانع الألعاب لوتار أولساس ، ولكن تجربة براونشفيج الفاشلة مع بريتنر في موسم 1978/1977 أثبتت أنه لا مكان للنجوم بهذا
النادي.

وكان العقل المدبر وراء صفقة بريتنر مقابل مبلغ قياسي آنذاك ، مليون ونصف المليون مارك ألماني (750 ألف يورو) ، هو الراعي الرئيسي للنادي ورئيس النادي لاحقا جوينتر ماست.

فقد كان ماست رئيسا لشركة “جاجرميستر” للخمور العشبية وحقق انقلابا في عام 1973 عندما انتهك لوائح الكرة الألمانية بوضع شعار شركته على قميص براونشفيج بدلا من شعار النادي مقدما أول قميص في مسابقة البوندسليجا
يحمل علامة الراعي الرئيسي للنادي.

ونجح مشروب “جاجرميستر” في تغيير صورته قديمة الطراز على مر السنين وأصبح من أشهر المشروبات في أستراليا والولايات المتحدة على وجه الخصوص.

وبالمثل ، يسعى فريق براونشفيج لتحقيق مستقبل أكثر إشراقا مع عودته إلى البوندسليجا رغم أن طموحاته مازالت متواضعة.

وقال ليبركنيشت: “نريد تقديم أنفسنا كخصم غير مريح بالنسبة للفرق الأخرى”.

وبهذا يكون ثاني فريق يصعد للدرجة الأولى بعد هذا الموسم بعد فريق هرتا برلين العريق الذي تصدر الدرجة الثانية بإمتياز.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline