الرئيسية / غير مصنف / أسرار أرقام لاعبي كرة القدم الغريبة

أسرار أرقام لاعبي كرة القدم الغريبة

zamorano

شهدت العقود الأخيرة تحولا ً ملحوظاً في أرقام قمصان لاعبي كرة القدم ،حتى معادلات الرياضيات وجدت طريقاً إلى ظهور اللاعبين .ومع إنتقال بالوتيلي إلى ليفربول و إصراره على رقم ٤٥نستعرض بعض أغرب إختيارات الأرقام الكروية .

_إيفان زامورانو: حقق التشيلي نجاحا ً كبيراً مع ريال مدريد حيث سجل ٧٧ هدفاً في١٣٧ مباراة ،لكن لدى إنتقاله إلى إنتر ميلان لم يتمكن من الحصول على رقم ٩الذي حمله البرازيلي رونالدو ،أو رقم ١٠الذي حمله الإيطالي روبرتو باجيو ،فاضطر للإرتجال واختار رقم ٨+١ ولكنه في نفس الوقت حصل على رقمه المفضل بمعادلة رياضية بسيطة .

_أوسي أرديليس : في كأس العالم عام ١٩٨٢ قررت الأرجنتين تحديد أرقام اللاعبين أبجدياً،وحمل قميص أوسي أرداييس الرقم ١ ،اللاعب الوحيد الذي شذ عن القاعدة كان دييغو مارادونا .لاحقاً إرتدى بانتيليس كافيس لاعب أولمبياكوس الرقم ١ ،وقال أنه فعل ذلك لإعجابه بأرديليس.

_ماريو بالوتيلي: يصرلاعب ليفربول الجديد على الرقم ٤٥الذي إرتداه في كل الأندية التي لعب لها ويصر على أنه تميمة حظه.قال بالوتيلي :لعبت أولاً ثلاثة أو أربعة مباريات مع إنتر ميلان عندما كنت شاباً،إرتديت القميص رقم ٤٥لأن أرقام اللاعبين الشباب كانت بين ٣٦و ٥٠،لقد أخذت الرقم ٤٥ كمزحةوقلت إن مجموع الرقمين هو ٩،سجلت أهدافاً في جميع المباريات الأربعة ،إنه رقم يجلب لي الحظ ولذلك إحتفظت به دائماً.

_ديفيد بيكهام: إرتدى رقم ٢٣ مع ريال مدريد و قال أنه إختار الرقم لإعجابه بمايكل جوردان الذي حمل نفس الرقم مع شيكاغو بولز.

_ثلاثي ميلان شفتشينكو ،رونالدينيو،فلاميني : إختار الثلاثة أرقام ٧٦،٨٠و ٨٤حسب تواريخ ميلادهم.

_خورخي كامبوس: إختار الرقم ٩ وهو الرقم الذي إرتداه عند بداية ممارسته لكرة القدم في المكسيك ،حيث لعب كمهاجم.

_روجيرو سيني: الحارس الذي سجل أكثر من ١٠٠ هدف في الدوري البرازيلي حمل قميصه الرقم ١،ولكن تفتق ذهنه عن خيار شديد الغرابة ثلاثي الأرقام ،ففي عام ٢٠٠٥حطم الرقم القياسي بعدد المباريات مع ساو باولو و حمل قميصه الرقم ٦١٨وهو عدد المباريات التي خاضها مع النادي .

_رونالدو : إختار النجم البرازيلي الرقم ٩٩مع ميلان الإيطالي ،بعد شائعات كثيرة بأنة إختياره للرقم كان بسبب حبه لمثلجات فليك  ٩٩ ،إلا أنه أوضح المسألة بأن بيبو إنزاغي كان حاصلا ً على رقمه المفضل ٩ فإختار الرقم ٩٩. لعب رونالدو أيضاً بالرقم ٩٩ لنادي كورينثانز إحتفالاً بالذكرى ال ٩٩لتأسيس النادي.

_بكسنتي ليزارازو: إختار الفرنسي رقم ٦٩مع بابرن ميونخ ،وأوضح أنه متعلق بتاريخ ميلاده و طول قامته .

_كلينت ديمبسي: إختار اللاعب الأمريكي و مغني الراب رقم ٢،إذ أن إسمه الفني هو ديوس (إشارة ترسم بأصبعين).

_هشام زروالي: لدى إنتقاله إلى أبريدين إختار الرقم ٠ ،فكان أول و آخر لاعب لعب بذلك الرقم الذي إختاره تيمناً بلقبه زيرو.

_نيكلاس بيندنتر: أثار الجدل عندما غير رقم قميصه عام ٢٠٠٩،مع تكهنات بأن ذلك كان إشارة إلى راتبه الأسبوعي ،وعرض تعويض المشجعين الذين إشتروا فانيلات تحمل رقمه القديم . قال بيندنتر:أقدر أن عددا ً جيدا ً من المشجعين إشتروا زي ٢٠٠٩_٢٠١٠سابقا ًمع الأرقام و الأسماء مطبوعة عليه ،لذلك أود شخصيا ً تغطية نفقات إستبدال قميص أي شخص يحمل رقمي القديم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline