أسود بروسيا دورتموند تفترس ملك إسبانيا ريال مدريد برباعية مؤكداً تفوقه

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

bvb mad 4 lewandowski 628

حقق نادي بروسيا دورتموند الألماني الكبير فوزاً ساحقاً ضرب فيه رجال الكرة الإسبانية ريال مدريد برباعية مقابل هدف وحيد، وسجل الأهداف الأربعة البولندي روبرت ليفاندوفسكي ليكون بطلاً تاريخياً لن ينساه التاريخ بحد ذاته.

سجل روبرت ليفاندوفسكي أربعة أهداف ليساعد فريقه بروسيا دورتموند الألماني على تحقيق فوز كبير 4-1 على ضيفه ريال مدريد الإسباني في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء (24 إبريل/نيسان 2013).
ويدين دورتموند بهذا الانتصار لهدافه البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل أهداف فريقه الأربعة “سوبر هاتريك”، في إذلال لم يتعرض له ريال مدريد من قبل في تاريخ البطولة. وافتتح روبرت ليفاندوفسكي (24 عاما) التسجيل لدورتموند في الدقيقة الثامنة لكن كريستيانو رونالدو أدرك التعادل لريال قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

واستغرق الأمر 20 دقيقة من ريال للتصدي لطريقة اللعب الهجومية لمنافسه واختبر رونالدو الحارس رومان فايندنفيلر بتسديدة من ركلة حرة من مدى بعيد. وبدأ ريال مدريد يتحسس طريقه نحو الظهور بمستواه المعهود، حيث نظم الفريق صفوفه بعد أن هدأت روعته، فقد أستغل خطأ من دورتموند ليتعادل في الدقيقة 43 .

وعاد ليفاندوفسكي ليسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني قبل أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 55. وسجل المهاجم البولندي الدولي الهدف الرابع له ولفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة 66.
ولم تشهد الدقائق الخمس الأخيرة ما يشفع لريال مدريد لتعديل النتيجة لينتهي اللقاء بفوز دورتموند أربعة أهداف مقابل هدف، ويصبح الفريق على شفا التأهل إلى المباراة النهائية في مواجهة مواطنه بايرن ميونخ على ملعب ويمبلي في 25 أيار/مايو المقبل.

ويبدو أن حلم ريال في التأهل إلى النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخه أصبح شبه مستحيل، فيما يلوح في الأفق نهائي ألماني بحت للمرة الأولى في تاريخ المسابقة. فقد جاءت هذه الهزيمة القاسية التي مني بها ريال مدريد بعد 24 ساعة على سقوط العملاق الإسباني الآخر غريمه الأزلي برشلونة صفر-4 على الأراضي الألمانية أيضا أمام بايرن ميونخ.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker