الرئيسية / مقالات وتحليلات / أمور يجب أن تعلمها بعد مرور 5 جولات

أمور يجب أن تعلمها بعد مرور 5 جولات

 

12049413_1226418760703435_1188531059037784057_n

هذه السنة عرفت البوندسليغا تغيرات كثيرة ، في مقدمة الترتيب و أخر الترتيب ، كما أنه يوجد العديد من المفاجأة من بعض الفرق ، وبعد مرور 5 جولات من الدوري سنقوم بتحليل أهم ما وقع للأن :

عودة المنافسة :

شهدت  هذه الجولات الأولى بداية رائعة لفريق دورتموند و الذي تمكن من الفوز في كل مبارياته الخمس الأولى ، ليكون متساويا في النقاط مع بطل الدوري السنة الماضية بايرن ميونخ بالعلامة الكاملة ، كما أنه لا يزال  فريق فولفسبورغ على الطريق الصحيح رغم بيع النجم الأول للفريق ، ليحتل المركز الثالث ب 11 نقطة قريبا من ثنائي القمة.

من القمة إلى الأسفل :

هذا هو عنوان فريق مونشنغلادباخ  هذه  السنة ، حيث يحتل الفريق الرتبة الأخيرة في الدوري بدون أي نقاط ، و لا ننسى البداية المتدبدبة لفريق ليفركوزن حيث إنهزم في آخر 3 مباريات له في الدوري ، أخرها أمام دورتموند بثلاثية نظيفة ، ليبصم الفريقان على بداية لم يكن ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة.

قائمة الهدافين :

تشهد قائمة الهدافين تنافس قوية بين الألماني توماس مولر و الجابوني أوبميانج ، لكل واحد منهما 6 أهداف ، كما أنهم أفضل هدافين في أوربا لهذه السنة متفوقين على لاعبين أمثال رونالدو و ميسي.

مفاجأة الدوري :

يعتبر فريق إنغولشتات هو الحصان الأسود للجولات الأولى من الدوري ، حيث بصم رجال المدرب رالف هازنهاتل على بداية إستثنائية في الدوري ، ليكون الفريق في الرتبة السادسة ب10 نقاط ، جاءت بعد 3 إنتصارات ، تعادل وحيد و هزيمة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي يتألق مجددًا مع دورتموند

ميتشي باتشواي يُنهي ذكريات أوباميانغ

ميتشي باتشواي، أصبح هذا الإسم في مبارتين فقط أحد أهم الأسماء في بوروسيا دورتموند، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر