الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / أندية سلتيك وملقا مرشحة ومونشنغلادباخ يبحث عن المستحيل

أندية سلتيك وملقا مرشحة ومونشنغلادباخ يبحث عن المستحيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ستحجز عشرة أندية بطاقة التأهُّل إلى دوري المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما تخوض إياب الدور الفاصل غداً الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء.

 

وتبدو أندية سلتيك الاسكتلندي وملقا الاسباني ودينامو كييف الاوكراني مرشَّحة للتأهُّل بعد النتائج الجيدة التي حقَّقتها ذهاباً.

 

دينامو كييف – بوروسيا مونشنغلادباخ

 

قمة كروية متجددة تجمع فريقي بوروسيا مونشنغلادباخ ودينامو كييف في إياب الدور الفاصل من دوري أبطال أوروبا بعدما إنتهت مباراة الذهاب في المانيا 3/1 لصالح الفريق الأوكراني.

 

 

واعتبر السويسري لوسيان فافر مدرِّب مونشغلادباخ وصيف المسابقة الأولى عام 1977 أن فريقه ارتكب “عدَّة أخطاء في مباراة الذهاب..لكن جميع الأمور ممكنة في كرة القدم”.

 

فهل يستطيع أبناء المدرب السويسري لوسيان فافر العودة لدوري أبطال أوروبا من الباب الضيق بعد غياب دام 34 عاماً؟

 

سلتيك – هلسينبورغ

يعوِّل سلتيك بطل اسكتلندا على رصيده المُبهر أوروبياً على أرضه، عندما يستقبل هلسينبورغ السويدي الأربعاء، بعدما فاز عليه ذهاباً بهدفين نظيفين.

 

وخسر سلتيك مرَّة واحدة في آخر 8 مباريات أوروبية على أرضه، حيث فاز في 6 مباريات، وهو يطمح في التأهُّل إلى دوري المجموعات لأوَّل مرَّة منذ أربع سنوات.

 

واعتبر الايرلندي الشمالي نيل لينون مدرِّب سلتيك أن المواجهة لم تحسم بعد: “التوقُّعات فاقت الحدود، والكلُّ بات يعتبر أننا تأهَّلنا إلى دوري الأبطال. علينا خوض مباراة صعبة”.

 

باناثينايكوس – ملقا

وسيواجه ملقا الباحث عن تأهُّله للمرَّة الأولى في تاريخه إلى دوري المجموعات، مستضيفه باناثينايكوس اليوناني الثلاثاء بعد أن فاز عليه ذهاباً (2-0) تحت إشراف المدرِّب التشيلي مانويل بيليغريني، الذي قاد فياريال الإسباني إلى نصف نهائي موسم 2005-2006.

 

وحذَّر بيليغريني لاعبيه: “لا يمكن أن نتحدَّث عن التأهُّل منذ الآن. قدَّمنا مباراة جيدة ذهاباً رغم قلة خبرتنا في المسابقة، وسنبحث في اليونان عن هدف خارج أرضنا”.

 

وبحال تأهُّل ملقا، الذي عانى صعوبات مالية في الصيف الحالي، سيرتفع عدد ممثلي إسبانيا إلى أربعة إلى جانب ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا على غرار التمثيل الإنكليزي.

 

وخاض ملقا تجربة أوروبية وحيدة في السابق في مسابقة كأس انترتوتو (2002-2003)، عندما فاز خمس مرَّات وخسر مرَّة واحدة في 8 مباريات خارج أرضه.

 

باقي المباريات

ويتعيَّن على ليل بطل فرنسا عام 2011 قلب تأخُّره أمام كوبنهاغن الدنماركي (0-1) كي يتأهَّل إلى دوري المجموعات عندما يستضيفه الأربعاء.

 

ويستضيف أودينيزي الإيطالي براغا البرتغالي (1-1 ذهاباً) الثلاثاء ساعياً إلى نسيان الذكرى السيئة في العام الماضي، عندما خرج على يد آرسنال الإنكليزي.

 

ويبحث سبارتاك موسكو الروسي الأربعاء عن حماية فوزه ذهاباً على فنربهتشه التركي (1-2)، للتأهُّل للمرَّة الحادية عشرة إلى المسابقة القارية الأولى.

 

ويبدو كلوج الروماني في وضع جيّد للتأهُّل، عندما يستقبل الأربعاء بال السويسري بعد فوزه عليه ذهاباً (2-1).

 

كما يلعب الثلاثاء أندرلخت البلجيكي مع ليماسول القبرصي (1-2) وماريبور السلوفيني مع دينامو زغرب الكرواتي (1-2).

 

وتنضمّ الأندية العشرة إلى 22 نادياً ضمنوا تأهُّلهم سابقاً، بينهم تشلسي الإنكليزي حامل اللقب، وتجرى عملية سحب القرعة في 30 آب/أغسطس في موناكو.

 

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline