الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / أنشيلوتي: ريال مدريد وبرشلونة أقرب للقب أبطال أوروبا

أنشيلوتي: ريال مدريد وبرشلونة أقرب للقب أبطال أوروبا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رغم احترامه لفريقي يوفنتوس وميلان الإيطاليين، إلا أن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي يرى أن ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين الأقرب للقب دوري أبطال أوروبا المقبل.

 

وقال أنشيلوتي المدير الفني السابق لميلان لصحيفة “غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية: “قطبا إسبانيا الأوفر حظا للفوز بلقب دوري أوروبا في موسمها الجديد، فبرشلونة مازال فريقا قوياً حتى بعد رحيل غوارديولا، رغم أنه صاروا أقل هجوميا وأضعف دفاعيا من ذي قبل”.

 

وتوقع أنشيلوتي الذي فاز مع “الروسونيري” بدوري أوروبا لاعبا ومدربا أن يقدم يوفنتوس موسما قويا في دوري أوروبا، مؤكدا في الوقت ذاته أن فريقه السابق ميلان لا يمكن تجاهله ضمن المرشحين للتألق في البطولة الأوروبية الأم.

 

وقال المدرب الحالي لسان جيرمان: “منافسة ميلان على اللقب الأوروبي سيكون في يد ماسيمليانو أليغري واللاعبين بعد التعاقدات الأخيرة، لكن لا يمكن أن ننسى أن دوري أوروبا موجودة في الحامض النووي DNA لميلان”.

 

واستغنى ميلان عن عدد كبير من لاعبيه المخضرمين الذين انتهت عقودهم، وكذلك استغنى عن نجميه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا لسان جيرمان نفسه.

 

وأنفق سان جيرمان 147 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة ليكون الأول أوروبيا من حيث الإنفاق على شراء اللاعبين.

 

وعاد أنشيلوتي للحديث عن يوفنتوس قائلا: “يوفنتوس يمكنه أن يفاجئ الجميع هذا الموسم نظرا لأنه يملك شخصية فنية مميزة، لكن لا يمكن أن ننسى أنهم فازوا باللقب المحلي الموسم الماضي لتركيزهم فقط على الدوري وعدم المشاركة في أي بطولة أخرى، لذا سيكون مشاركتهم في دوري أوروبا الموسم الحالي مختلف كثيراً”.

 

وأردف: “أعجبني يوفنتوس بشدة الموسم الماضي والفضل يعود لثلاثة رجال هم المدير الفني أنطونيو كونتي وأندريا بيرلو ورئيس النادي أندريا أجينيلي الذي أعرفه منذ فترة طويلة وأعرف قدراته جيداً”.

 

وينافس باريس سان جيرمان الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا مدعوما بعدد من النجوم الكبار بعد التعاقد مع ستة لاعبين دفعة واحدة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر