الرئيسية / منتخب المانيا / أوزيل يعتزل دوليًا بعد حادثة أردوغان
مسعود أوزيل يعتزل دولي بعد صوره مع أردوغان

أوزيل يعتزل دوليًا بعد حادثة أردوغان

بعد الضغوطات التي وُجهت إليه عقب الخروج المذل من كأس العالم 2018 للمنتخب الألماني، كان على أحد تحمل المسؤولية، فكان على مسعود أوزيل في نهاية المطاف إعلان إعتزاله الدولي!

التقاط صور له مع أردوغان وكان معه إلكاي غوندوغان قبيل انطلاقة بطولة كأس العالم 2018، فجائت ردود الأفعال عالية المستوى من قبل النقاد الرياضيين في المانيا إضافة إلى أساطير اللعبة وصولًا للإتحاد الألماني نفسه.

أوزيل وأردوغان وغوندوغان

ولكن تم تدارك الأمور من قِبل يواكيم لوف الذي أكد أن أوزيل سيبقى لاعبًا للمانشافت رغم صوره مع أردوغان، وبالفعل كان للوف ما طلب ولكن حدث ما لا يحمد عقباه، فودع المنتخب الألماني من دور المجموعات لأول مرة في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، وكان من الواضح أن الأجواء غير مستقرة داخل حدود الناسيونال مانشافت.

عقب كل ذلك، خرج أوزيل بتصريحات بأنه له قلبان، أحدهما وُجد لحُب المانيا والآخر لحب تركيا، مؤكدًا أن والدته أخبرته يومًا ألا ينسى ولائه لموطنه الأم!

ثم وضع أوزيل النقاط على الحروف معلنًا اعتزاله قائلًا: “بكل أسى وبعد العديد من الأحداث، لن ألعب مجددًا للمنتخب الألماني بسبب الأحداث الآخيرة”.

أضاف أوزيل: “لطالما شعرت بالعنصرية وعدم الاحترام. لم أود الحديث عن غريندل، لكن لطالما وضعني كبش فداء لفشله لفشله وعدم قيامه بعمله بالشكل الصحيح، فلن أكون كذلك بعد اليوم”.

واصل أوزيل: “منذ نهاية كأس العالم، أصبح غريندل تحت ضغط كبير، وفي العلن قال بأنه علي أن أبرر أفعالي مشيرًا إلى أنني سبب الفشل في الخروج المبكر. في عيون غريندل أنا الماني عند الفوز، ولكن عند الخسارة أنا نكرة، أنا مجرد لاجئ“.

وأوضح اللاعب المولود في المانيا: “في عام 2010 حصلت على جائزة مامبي كمثال يحتذى به في النجاح المتكامل في المانيا والمجتمع الألماني، في 2014 لوريال ليف وفي 2015 أصبحت سفيرًا للكرة الألمانية، بعد كل هذا ما زلت لست ألماني؟! ما هي المعايير كي تكون مقبولًا كألماني؟”.

اقرأ أيضًا:

ما هي قصة أوزيل وأردوغان؟

أردوغان يدافع بشراسة عن أوزيل

واختتم أوزيل” :أصدقائي بودولسكي وكلوزه من أصول بولندية ولكن لم يقال لهما يومًا الألمانيين ذو الأصول البولندية، فلماذا قيل لي الألماني تركي الأصل!هذه الأفعال تفرق بين الناس وعائلاتهم. لقد ولدت في المانيا وترعرت فيها، فلماذا لا يقبل بي الناس كألماني؟ حتى عقب نهاية المباراة أمام كوريا شتمني أحد الجماهير بقوله: أوزيل أنت مجرد حثالة تركية!”.

أوزيل وغوندوغان ولوف وبيرهوف وغريندل في اجتماع الاتحاد الألماني عقب حداثة أردوغان

الجدير بالذكر أن مسعود أوزيل كان إحدى أسباب نجاح المنتخب الألماني في مونديال 2014، وشارك إجمالًا في 92 مباراة دولية مسجلًا 23 هدف

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

الاتحاد الألماني يريد بقاء يواكيم لوف

عاجل.. الإتحاد الألماني يتخذ قراره بشأن يواكيم لوف

تم التأكد رسميًا من مصادر مؤكدة لبوندسليغا نيوز أن الإتحاد الألماني اتخذ قراره ويرغب ببقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline