الرئيسية / رياضات متنوعة / أولمبياد لندن | حصيلة المانيا حتى اليوم العاشر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حصل الفريق الألماني للتجديف على ذهبية القارب الرباعي بعد أن سيطر على السباق بأكمله. وجاء الفريق الكرواتي في المركز الثاني رغم تحقيقه لأفضل الأرقام في النصف النهائي وحصل الأستراليون على الميدالية البرونزية، وبهذا تكون هذه الذهبية الخامسة للألمان في الأولمبياد حتى الآن يوم 3 أغسطس.

أولمبياد لندن | حصيلة المانيا حتى اليوم العاشر

 

وكانت ألمانيا قد أعلنت فائزة بذهبية سباق السرعة لفرق السيدات بعد حرمان الصين منها، اليوم الخميس (الثاني من آب/ أغسطس 2012)، في رياضة الدراجات في دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 آب/ أغسطس، بعد لحظات من تتويجه بها. وجاء المنتخب الصيني المؤلف من جينجي غونغ وشوانغ غوو في المركز الأول بعد أن حطم الرقم القياسي مرتين في التصفيات وضمن الميدالية الذهبية، لكن عوقب ومنح الفضية لخروج غونغ وغوو من الحارة المخصصة لهما. واستفادت الألمانيتان ميريام فيلته وكريستينا فوغل، اللتين تخلفتا بفارق 17جزءا في المائة من الثانية، من هذه العقوبة، لتحرزا المركز الأول والميدالية الذهبية فيما عادت الفضية إلى الصين بقرار من الحكام، والبرونزية لأستراليا على حساب أوكرانيا.

ونجح الألماني ديميتري أوفتشروف في إحراز الميدالية البرونزية في منافسات تنس الطاولة ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012. وجاء تتوتيج أوفتشروف بعد تغلبه على التايواني تشونغ شي وان ب 4:2. وتعتبر هذه الميدالية هي الثانية لألمانيا في صنف الفردي في رياضة تنس الطاولة منذ دورة أطلنطا 1996. وبعد نهاية المباراة عبر أوفتشروف المصنف في المركز الثاني عشر عالميا عن سعادته بهذا الفوز وقال: “إنه أمر لا يصدق، لقد كنت متأخرا في الكثير من الجولات وركزت كثيرا في الجولات الأخيرة وفي النهاية حسمت اللقاء لصالحي”. وفي وقت سابق كان ديميتري أوفتشروف قد خاض مباراة نصف النهائي وانهزم فيها أمام الصيني جانغ جيك. واعتبرت مباراة ربع النهائي التي واجه فيها أوفتشروف بطل أوروبا السابق الدنماركي ميشائيل ماتسه أكثر المباريات إثارة في مسابقة تنس الطاولة لهذه الدورة، حيث حول البطل الألماني تأخره ب 2:3 لفوز في آخر فترات اللقاء.

ولم تنتهي مسيرة أوفتشروف في الأولمبياد عند إحرازه للميدالية البرونزية، وإنما سيواصل بحثه رفقة الفريق الألماني على ميداليات أخرى في صنف الزوجي. ويلاقي الفريق الألماني نظيره السويدي في دور ثمن النهائي غدا الجمعة.

وسار الألماني ديميتري بيترز على غرار أوفتشروف وأضاف لألمانيا ميدالية برونزية جديدة، لكن هذه المرة في رياضة الجودو وزن تحت 100 كيلوغرام، وجاء ذلك بعد تغلبه على الاوزبكي رمز الدين سيدوف بطل آسيا. أما الميدالية الذهبية فكانت من نصيب الروسي تاجير خيبوليف الذي لم يخيب آمال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي حضر اللقاء وقفز من على مقعده ورفع ذراعيه ليحتفل بالانتصار.

وتغلب بطل العالم خيبوليف (28 عاما)، الذي لم يخسر أي مباراة دولية منذ أغسطس آب من العام الماضي على المنغولي توفشنبايار نايدان بطل أولمبياد بكين 2008. وكان تأهل خيبوليف الى النهائي قد جاء بعد مواجهة صعبة مع الألماني ديميتري بيترز وحسمت بقرار للحكام بعد انتهاء اللقاء بدون نقاط.

يذكر أن رصيد ألمانيا من الميداليات لحدود اليوم السادس من منافسات دورة الألعاب الأولمبية السابعة والعشرين المقامة حاليا في لندن هو 18 ميدالية: 5 ذهبيات و 8 فضيات و5 برونزيات.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أنباء جيدة عن حالة مايكل شوماخر

رويترز – قالت سابينه كيم وكيلة اعمال الالماني مايكل شوماخر اليوم الجمعة ان تحسنا طرأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline