الرئيسية / غير مصنف / إبراهيموفيتش: أنا أسطورة حية

إبراهيموفيتش: أنا أسطورة حية

النجم السويدي يصف نفسه بالأسطورة الحية أثناء حفل تكريم له أقيم بمسقط رأسه بمدينة مالمو التي ظهرت بها البذور الأولى لموهبته الفذة.

 

وصف نجم كرة القدم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نفسه بـ”الأسطورة الحية” أثناء حفل تكريم له أقيم بمسقط رأسه بمدينة مالمو التي ظهرت بها البذور الأولى لموهبته الفذة.

وكعادته ظهر إبرا مزهوا وواثقا بنفسه أمام وسائل الإعلام وسكان مالمو الذين احتشدوا للترحيب ببطلهم الشعبي لحظة كتابة اسمه في “ممر مشاهير الرياضة” بملعب المدينة السويدية.

وخلال التكريم، أعرب نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي عن سعادته بالتقدير والحفاوة التي استقبلته بها الجماهير، قائلا “أشعر بفخر شديد، يمكنني القول بأنني تركت أثرا طيبا في عالم الكرة، كان من المستحيل أن نصف شخصا بالأسطورة قبل وفاته، لكنني أصبحت أسطورة حية، على الأقل في مالمو”.

 

يذكر أن “إبرا كادابرا” أو “السلطان” كما تلقبه الصحافة نشأ في حي مالمو بعد زيجة بين أب بوسني مسلم وأم كرواتية كاثوليكية، واستهل مسيرته الكروية في فريق مالمو قبل أن يخطفه أياكس أمستردام الهولندي عام 2001 بناء على توصية من المدرب رونالد كومان، مقابل سبعة ملايين يورو في صفقة قياسية آنذاك في تاريخ النادي السويدي.

ثم انتقل زلاتان إلى الكالتشو الإيطالي ولعب بقميص يوفنتوس أولا مقابل 19 مليون يورو، ومن بعده إلى الإنتر بـ24.8 مليون يورو ثم إلى برشلونة بـ46 مليونا ومنه إلى ميلان بـ24 مليون، وأخيرا إلى باريس سان جيرمان بـ14 مليون يورو في الموسم الواحد.

 

ويحمل إبراهيموفيتش الخير دوما لكل فريق يذهب إليه، فتوج بالدوري الهولندي في 2002 و2004 مع أياكس، والدوري الإيطالي 2007 و2008 مع الإنتر وفي 2011 مع ميلان، والدوري الإسباني مع برشلونة 2010 ، كما توج بالدوري الإيطالي مرتين في 2005 و2006 لكن تم إلغائهما بعد فضيحة المراهنات “الكالتشوبولي”، ويلازمه النحس دوما في دوري أبطال أوروبا التي لم يفز بها أبدا.

 

لذا فلغة الأرقام تقول أن إبرا لم يخسر دوري في الفترة بين 2004 و2011 ، حيث خسر الاسكوديتو في الموسم الماضي لصالح اليوفي، وقد سجل لفريقه الباريسي الجديد حتى الآن 4 أهداف.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline