الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / إحصائيات وأرقام | بايرن ميونخ × بروسيا دورتموند

إحصائيات وأرقام | بايرن ميونخ × بروسيا دورتموند

dbm1

في لقاء القمة الكروية الذي يجمع صاحب الزعامة في الموسمين الماضيين من البوندسليغا “بروسيا دورتموند” وصاحب الزعامة التاريخية “بايرن ميونخ” سيكون البايرن بمهمة البحث عن شلع اللقب الثاني من بروسيا دورتموند بعدما قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك في لقب البوندسليغا.

 

إليكم بعض الأرقام بين الفريقين:

– القتى الفريقان عبر التاريخ في 97 مباراة وحقق خلالها بروسيا دورتموند في 24 مباراة بينما كان نصيب الأسد لصالح العملاق البافاري حيث حقق النصر في 44 مباراة، أما التعادل فقد شوهد في 29 مباراة أخرى.
– على ملعب دورتموند سيغنال إيدونا بارك التقى الفريقان في 46 مباراة وحقق البوروسيا 15 إنتصار، بينما فاز البايرن في 13 أخرى، وحضر التعادل في 18 مباراة.
– في ميونخ حقق البافاري عدد كبير جداً من الإنتصارات مقارنة البوروسيا حيث الفوز في 31 مباراة بينما دورتموند فاز في 8 مباريات والتعادل جاء بـ10 مباريات.
– أما في تاريخ البوندسليغا فقد التقى الفريقان في 87 مباراة فاز دورتموند في 22 مباراة بينما فاز البايرن في 35 مباراة مثلها، والتعادل حضر في 27 مباراة أخرى، كان خلالها الفوز على ملعب دورتموند في 14 مباراة لصالح أصحاب الدار، بينما في 12 مباراة للضيوف، والتعادل في 17 مباراة، أما على ملعب اليانز أرينا معقل البافاري فقد حقق الآخير الفوز في 26 مباراة، أما دورتموند فقد إحتفل بالفوز في 8 مباريات فقط، والتعادل في 10 مباريات.

– إلتقى الفريقان في كأس المانيا مرتان في السنوات الخمسة الآخيرة الأولى حقق خلالها البايرن ميونخ اللقب بعدما إنتهى شوطي المباراة الأصليين بالتعادل 1-1، والثانية في العام المنصرم (2012) عندما سحق أسود فيستفاليا غريمهم البافاري 5-2 ليُحقق اللقب كذلك.

– في المباريات الستة الآخيرة على مستوى الدوري الألماني لم يحقق البايرن الفوز على دورتموند، بينما فاز البايرن على دورتموند في مباراة كأس السوبر في الصيف الماضي.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline