إحصائية تجعل بروسيا دورتموند بأسوأ حال منذ عام 2000

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
يورغن كلوب

يورغن كلوب

الجزيرة الرياضية – مع هزيمته من هيرتا برلين 1-2 يوم السبت الماضي في ختام ذهاب الدوري الألماني لكرة القدم، تلقى دورتموند الخسارة الثالثة له توالياً على ميدانه، وهو الأمر الذي لم يحدث للنادي الأصفر منذ عام 2000، ما يجعل جماهير النادي في حالة قلق كبيرة حيال فريق كان بالأمس قريباً من حمل أمجد الكؤوس الموسم الماضي وبات اليوم في وضعية لا يحسد عليها.

وضعيةٌ أوصلت بطل البوندسليغا موسمي 2010-2011 و2011-2012 إلى مهب أزمة تستدعي تدخلاً سريعاً من إدارة النادي ووقفة تحليلية من المدرب يورغن كلوب الذي لم يستطع إخفاء قلقه حين قال “أفكر كثيراً”.

كلوب صرح أمس الأربعاء أن كثرة الإصابات في صفوف فريقه جعلت الموسم الحالي “الأصعب” في حياته المهنية (منذ عام 2008 مع بروسيا دورتموند).

ويرى كلوب أن غياب عدد من العناصر للإصابة أثر على خطة اللعب والمراكز، ولكن رغم ذلك حاول المدرب الألماني استنهاض القوة من لاعبيه حين قال: “إنه لمن دواعي سروري العمل مع هؤلاء الرجال، يمكننا التعامل مع مثل هذه الضغوطات”.

ومع حصول الفريق على عطلة الأعياد وهو في المركز الرابع برصيد 32 نقطة وبفارق كبير عن بايرن ميونخ وصل إلى 12 نقطة، لن تكون العطلة بالنسبة للجهاز التدريبي للراحة، بل للتأمل والتحليل، هذا ما يظهر في تصريح المدير الرياضي مايكل زورك “المركز الرابع الذي نحن فيه الآن ليس هدفنا بالطبع، سنبحث عن الحلول”.

وأمام القائمين على دورتموند فترة زمنية طويلة نسبياً للعمل على تحقيق تطلعات الجماهير، إذ لن يخوض الفريق أي مباراة رسمية قبل مواجهة أوغسبورغ في أولى محطات إياب الـ”بوندسليغا” يوم 25 من كانون الثاني/ يناير، ثم التفكير باينتراخت فرانكفورت المنافس القادم في ربع نهائي كأس ألمانيا الذي ينتظر مقابلته يوم 11 شباط/ فبراير، قبل السفر إلى روسيا لمواجهة زينيت سان بطرسبورغ ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker