الرئيسية / الكرة الأوروبية / إسبانيا تضرب أمال السعودية بخماسية نظيفة

إسبانيا تضرب أمال السعودية بخماسية نظيفة

أسبانيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبطال أوروبا يكرمون وفادة الضيوف ويتفقون عليهم لعباً ونتيجة في ليلة تألق فيها بيدرو ودخل فيها توريس التاريخ من أوسع أبوابه.

 

 عاد ديفيد فيا للتسجيل مع منتخب إسبانيا لكرة القدم وخاض زميله فيرناندو توريس مباراته الدولية رقم 100 ليحقق الفريق الفوز 5-صفر على السعودية في بونتيفيدرا في مباراة ودية الجمعة.

 

وحل فيا مهاجم برشلونة – الذي عاد لتشكيلة المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا لأول مرة منذ إصابته بكسر في الساق خلال مشاركته مع النادي الكتالوني في كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الأول الماضي – بديلا وسجل الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 63.

 

ورفع فيا هداف المنتخب الإسباني في تاريخه رصيده إلى 52 هدفا بينما سجل بيدرو زميله في برشلونة هدفين في مرمى السعودية كما سجل سانتي كازورلا وتشابي في مرمى الفريق الزائر الذي يدربه الهولندي فرانك ريكارد.

 

وبدأ توريس (28 عاما) مهاجم تشيلسي الذي سجل هدف الفوز لإسبانيا في نهائي بطولة أوروبا 2008 المباراة وهو يحمل شارة القيادة إلا أنه فشل في إضافة هدفه الدولي رقم 40 بعد أن أصبح أصغر لاعب بين ستة لاعبين إسبان دخلوا نادي المائة مباراة دولية.

 

وافتتح كازورلا المنضم حديثا إلى ارسنال التسجيل لأصحاب الأرض بعد أن انقض على كرة بعد تسديدة غيرت مسارها في الدقيقة 23 قبل أن يضاعف بيدرو التقدم بعد أن وضع الكرة من فوق الحارس السعودي.

 

وحل تشابي كبديل في الشوط الثاني وجاءت أول لمسة له للكرة ناجعة إذ أطلق تسديدة قوية من ركلة حرة سكنت الشباك لتتقدم إسبانيا 3-صفر.

 

وتلقى بيا ترحيبا كبيرا عندما حل بديلا لتوريس في الدقيقة 53 وكما فعل مع عودته الرسمية إلى صفوف برشلونة الشهر الماضي استطاع التسجيل في غضون دقائق من دخوله الملعب.

 

وتعرض اغناسيو مونريال للعرقلة داخل منطقة الجزاء واستطاع فيا أن يسجل من ركلة الجزاء بعد أن ارتمى الحارس نحو الاتجاه الخاطئ قبل أن يختتم بيدرو الخماسية.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

لاتسيو يودع ميروسلاف كلوزه

لاتسيو يرتدي قميص خاص تكريماً للأسطورة كلوزه

لاتسيو يودع ميروسلاف كلوزه بطريقة لم يفعلها أي فريق كرة قدم على مر التاريخ..   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر