الرئيسية / الدوري الألماني / إنتقادات لاذعة تضرب “غوارديولا” قبل إنطلاقة البوندسليغا

إنتقادات لاذعة تضرب “غوارديولا” قبل إنطلاقة البوندسليغا

الإنتقادات تنهال على غوارديولا قبل إنطلاقة البوندسليغا
الإنتقادات تنهال على غوارديولا قبل إنطلاقة البوندسليغا

رغم وصوله قبل خمسة أسابيع فقط إلا أن بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ الجديد تلقى أول الإنتقادات عن عمله في ألمانيا، حيث نشرت صحيفة “ذا غارديان” الأحد الشكوك التي تحوم من طرف الصحافة الألمانية ولاعبي البايرن عن قرارات المدرب الكتالوني.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن “العبودية” التي كان يتمتع بها غواديولا أصبحت الآن “متشككة” ويرجع ذلك أساسا إلى الهزيمة 4/2 في كأس السوبر الألمانية أمام بروسيا دورتموند.

وإنتقدت الصحيفة الألمانية “زود دويتشه تسايتونج” بشدة عملية إنتقال تياغو الكانتارا والذي يمثله شقيق المدرب “بيري غوارديولا” وخاصة من الناحية المادية حيث أنه كلف خزائن النادي البافاري أكثر من 20 مليون يورو.. وصول لاعب خط الوسط الإسباني يعتبر “تدمير” لثنائي الوسط خافي مارتينتيز و باستيان شفاينشتايجر.

غوارديولا قام بتغيير مركز لاعب أتليتيك بلباو السابق والذي أصبح مدافع وكان شفاينشتايجر يعتبر من ركائز نجاح البايرن الموسم الماضي بقيادة المدرب يوب هاينكس، ووفقا لنفس المصدر فإن اللاعب ذكر “لست متأكدا من الخطط التي سيستعملها غوارديولا معي”.

هذه التصريحات أجبرت المدير الرياضي ماتياس سامر للتدخل والدفاع عن الدولي الألماني، قائلا: “كل من يشكك في باستيان شفاينشتايجر فذلك يعتبر عدم إحترام له”.

وكانت هناك قضية أخرى والتي أثارت إنتقادات وسائل اللإعلام الألمانية حول غوارديولا وهو الجدل مع تيتو فيلانوفا وساندرو روسيل.. صحيفة “ذا غارديان” ألمحت أن هذا الموضوع “لا يتناسب مع صورة الرجل النبيل الذي كانت ترسمه وسائل الإعلام له”.

ومن جهة أخرى، واحد من اللاعبين المهمين داخل غرفة خلع ملابس البايرن وهو والبيروفي كلاوديو بيزارو، أشار إلى غوارديولا: “لم أرى أبدا مدربا الذي غير الكثير من الاشياء”.

وكانت أحد التغييرات المثيرة للجدل من طرف الكتالوني هو وضع فيليب لام كلاعب خط وسط.. وأيضا نقل المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش كجناح وبعد نهاية كأس أودي التي أقيمت قبل أيام أثارت النظارات التي ألقاها الكرواتي على مدربه من مقاعد البدلاء جدلا كبيرا وكارل هاينز رومينيجه لينفي وجود مشاكل داخل الفريق، قائلا: “لن تجد لاعبا من بايرن ميونخ الذي يسعده التواجد على مقاعد البدلاء”.

وأشار فيليب لام والذي عاش بنفسه تغييرات غوارديولا أن التفاهم بين اللاعبين والمدرب سيكون صعبا: “نحن نعلم بأننا سوف نستغرق وقتا طويلا”.

وأخيرا، الهولندي آريين روبن صاحب هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام دورتموند ألمح إلى أنه ربما لم يكن ضروري القيام بالعديد من التغييرات بعد الموسم الناجح الذي قدمه الفريق البافاري، وقال: “لا يجب عليك القيام بكرة القدم الأكثر تعقيدا مما هو عليه حقا”.

ويذكر أن بايرن ميونخ سيفتتح مشواره في البوندسليغا الجمعة المقبلة حينما يستضيف على ملعب أليانز أرينا نادي بوروسيا مونشنغلادباخ وسيحاول الفريق البافاري الحفاظ على لقبه المحلي مع المدرب الجديد بيب غوارديولا.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline