الرئيسية / الدوري الألماني / الألماني أسامواه ينتقد زملاءه لعدم مساندته بما يخص العنصرية

الألماني أسامواه ينتقد زملاءه لعدم مساندته بما يخص العنصرية

201317115153122580 20

انتقد لاعب كرة القدم الألماني الدولي جيرالد أسامواه زميله السابق مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني سابقاً وزملاء آخرين له سابقاً في المنتخب الألماني لعدم وقوفهم ضد العنصرية وردهم على الإهانات العنصرية التي وجهت له في إحدى المباريات.

وفي مقتطفات نشرتها صحيفة “بيلد” الألمانية يوم الاثنين من السيرة الذاتية لأسامواه، وصف أسامواه مدى الإهانات العنصرية التي تلقاها خلال مشاركته مع فريق شالكه في المباراة أمام الفريق الثاني لنادي هانزا روستوك في كأس ألمانيا عام 2006.

وقال أسامواه، الذي شارك مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2006 بألمانيا، إن الإهانات أعلنت بقوة في هذا الوقت وكانت سيئة لدرجة دفعت الحكام إلى محاولة إلغاء المباراة بين الشوطين.

ولكن لاعب الوسط أسامواه، الذي كان أول لاعب مولود في أفريقيا يلعب للمنتخب الألماني، قال أنه انتظر عبثاً أي مساندة أو دعم من زملائه في المنتخب الألماني.

وقال أسامواه، في كتاب سيرته الذاتية الذي يطرح للبيع في 14 كانون الثاني/يناير الحالي، “الحقيقة أنني كنت أتمنى في هذا الوقت رد فعل من زملائي السابقين في المنتخب الألماني وخاصة من مايكل بالاك قائد الفريق آنذاك. كنت أنتظر منهم بياناً واضحاً ضد مثل هذه الأحداث”.

وأضاف: “عدم حدوث هذا أصابني بالإحباط فعلاً ودفعني إلى التفكير” مشيراً إلى أنه فكر بالفعل في ترك المنتخب الألماني في ذلك الوقت.

وأوضح: “شعوري حينها انصب على أنني ألعب لمنتخب لا يريدني مشجعوه”.

ويلعب أسامواه (34 عاماً) حالياً لفريق غرويتر فيورث الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى أيضاً.

وخاض أسامواه 43 مباراة دولية مع المنتخب الألماني وكان ضمن قائمة الفريق في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ولكنه شارك كبديل فقط في المباراة النهائية التي خسرها الفريق صفر-2 أمام نظيره البرازيلي.

وتأتي هذه التصريحات في السيرة الذاتية لأسامواه في الوقت الذي تواجه فيه كرة القدم موجة جديدة من مشاكل العنصرية حيث تسببت إهانات عنصرية ضد الغاني كيفن برينس بواتينغ نجم ميلان الإيطالي في انسحاب الفريق من أرض الملعب خلال الشوط الأول من مباراة ودية له يوم الخميس الماضي.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline