الرئيسية / الدوري الألماني / الأنيق ليفركوزن يهزم شالكة ويُقدم هدية للبايرن

الأنيق ليفركوزن يهزم شالكة ويُقدم هدية للبايرن

leverkusen-schalke

ضرب باير ليفركوزن عصفورين بحجر بعدما حقق فوزاً مستحقاً على ضيفه شالكة بهدفين نظيفين ليتقدم بذلك بجدول الترتيب ويقدم هدية لبايرن ميونخ الذي كان قد سقط في فخ التعادل في وقت سابق اليوم أمام نورنبيرغ.

إستمر اللعب في شوط المباراة الأول محصوراً في منتصف الملعب بإستنثاء فرصة خطيرة للمهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار.
لكن أندري شورله أسعد جماهير فريقه بعدما سجل هدفاً عالمياً بتسديدة يمينية من مسافة تزيد عن 25 متر إستقرت بالزاوية اليمنى لمرمى شالكة في الدقيقة الآخيرة من زمن الشوط الأول.

وفي الدقيقة 60 من شوط المباراة الثاني مرر المهاجم كيسلينغ كرة لزميله لارس بيندر المتمركز على ضفاف منطقة الجزاء ووجه الدولي الألماني تسديدة قوية إرتطمت بالقائم الأيسر.

وبعد مرور 6 دقائق أنقذ لارس أنيرستال واحدة من أخطر فرص ليفركوزن، ولكنه عجز عن التصدي للكرة الموالية، حينما مرر كاسترو كرة للمهاجم كيسلينغ وتلاعب الآخير بالدفاع قبل أن يصوب كرة داخل شباك أنيرستال معلناً عن تقدم فريقه بالهدف الثاني.

بعد ذلك واصل ليفركوزن الأفضلية إلى حين حصوله على ركلة جزاء، ونفذ شتيفان كيسلينغ ركلة الجزاء نحو الزاوية اليمنى للحارس لكن أنيرستال تصدى لها ببراعة ليحرم بذلك الليفر من فوز عريض، لكن الأزرق الملكي أكمل الدقائق العشرة الآخيرة بنقص عددي بعدما طرد الحكم المدافع بابادوبوليس لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

هذا ولم تحمل الدقائق المتبقية بعد ذلك أي جديد سوى محاولات من شالكة لتقليص الفارق وأخرى من ليفركوزن لإضافة الهدف الثالث ليطلق حكم المباراة الصافرة النهائية معلناً عن تفوق ليفركوزن بهدفين نظيفين على شالكة.

بهذا الفوز إرتقى باير ليفركوزن للنقطة الـ21 في المركز الخامس ليقلص الفارق مع بايرن ميونخ إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد شالكة عند النقطة 23 في المركز الثاني لكنه فشل في الإستفاد من سقوط البايرن بفخ التعادل بل إزداد الفارق إلى ثمانية نقاط بعدما كان 7 نقاط.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline