الرئيسية / الدوري الألماني / الأهلي يحلم بالعالمية من بوابة المدرب يوب هاينكس

الأهلي يحلم بالعالمية من بوابة المدرب يوب هاينكس

25379842500834535260

يخطط نادي الأهلي السعودي للتعاقد مع المدير الفني الحالي لبايرن ميونخ يوب هاينكس لقيادة الفريق بداية من الموسم المقبل.

تضع إدارة نادي الأهلي السعودي مدرب بايرن ميونخ الألماني المخضرم يوب هاينكس ضمن خططها المستقبلية للتعاقد معه عقب انتهاء مهمته الحالية مع فريقه البافاري مع نهاية الموسم الجاري.

وذكرت صحيفة “سبورت” السعودية أن النادي الذي يتخذ من محافظة جدة مركزاً له يخطط لإبرام اتفاق مع مدرب بايرن ميونخ الألماني خلفاً للصربي أليكس المدرب المؤقت حالياً.

وأضافت الصحيفة السعودية أن تعاقد أهلي جدة مع هاينكس في حال تم سيشكل ثورة حقيقية بكل ما تحمله الكلمة من معنى وسيصبح بذلك التعاقد الأغلى والأبرز في تاريخ الوطن العربي على الصعيد الكروي.

ويتلقى هاينكس مبلغاَ ضخماً من الفريق البافاري ما يتوجب على الإدارة السعودية لأهلي جدة دفع الكثير في حال أرادت فعلاً جلب المدرب المخضرم وتدريب الفريق بداية من الموسم القادم.

واتفق هاينكس مع إدارة النادي البافاري على فسخ التعاقد بين الطرفين والاكتفاء بالموسمين الماضي والحالي رغم تحقيق مدرب ريال مدريد السابق نتائج إيجابية للغاية.

وشكل الموسم الأول لهاينكس مع بايرن ميونخ حسرة بالغة في نفوس المشجعين البافاريين حيث اكتفى الفريق بـ”الوصافة” في البطولات الثلاث إذ بقي بايرن في الظل خلف بروسيا دورتموند في مسابقتي الدوري المحلي وكأس ألمانيا.

كما خسر الفريق الألماني العملاق نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعبه “أليانز أرينا” على يد تشلسي الانكليزي بركلات الترجيح رغم أن الفريق كان قريباً للغاية من التتويج القاري وتسجيل رقم قياسي جديد كأول نادٍ يحصل على الأميرة الأوروبية في عقر داره.

وعلى النقيض تماماً، تسير كتيبة يوب هاينكس بثبات نحو “الثلاثية” هذا الموسم حيث يبتعد بفارق نقطي كبير في البوندسليغا ونجح قبل أيام في إقصاء بروسيا دورتموند في ربع نهائي كأس ألمانيا بهدف الهولندي روبين.

ويرشح مراقبون العملاق البافاري لنيل دوري أبطال أوروبا كونه يُعد الفريق الأجهز حالياً بين المتأهلين إلى دور الثمانية خاصة إذا نجح ميلان الإيطالي في إقصاء برشلونة الإسباني في دور الـ16 من المسابقة القارية.

وتعاقد بايرن ميونخ مع المدرب الإسباني الشاب بيب غوارديولا ليخلف هاينكس في تدريب البافاري في عقد يمتد لثلاث سنوات في خطوة أحدثت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام الرياضية في جميع أرجاء العالم.

وذكرت تقارير ألمانية وإسبانية مشتركة أن غوارديولا يتقاضى 17 مليون يورو في السنة الواحدة متخطياً بذلك غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو ومحققاً ثورة في سلم رواتب مدربيّ البوندسليغا.

وأحرز غوارديولا 14 لقباً ممكناً مع فريقه السابق برشلونة من أصل 19 ليّدون اسمه بأحرف من ذهب في سجلات مدربي الساحرة المستديرة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline