الرئيسية / الكرة العالمية / الإتحاد الدولي يوقف فرانز بيكنباور

الإتحاد الدولي يوقف فرانز بيكنباور

رويترز – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الجمعة فيفا أن فرانز بيكنباور عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا سابقاً تم إيقافه مؤقتا عن ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة لمدة 90 يوما، وذلك بداعي انتهاكه على ما يبدو لميثاق أخلاقيات المنظمة المسؤولة عن اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

واضاف الفيفا في بيان “الانتهاك المشار إليه يأتي بسبب عدم تعاون السيد بيكنباور مع تحقيق تجريه لجنة القيم عن التصويت بشأن إستضافة روسيا وقطر لمونديالي 2018 و 2022 على التوالي رغم طلبها المتكرر منه المساعدة.”

وأضاف الفيفا أن لجنة القيم هي التي فرضت هذه العقوبة على بيكنباور.

وكان بيكنباور قد أوضح ان عملية التصويت تجرى بشكل سري ورغم ذلك أوضح انه منح صوته لروسيا لإستضافة كأس العالم 2018 واستراليا لإستضافة مونديال 2022 .

وقد ذكرت صحيفتا “دايلي تيليجراف” البريطانية و”دي فيلت” الألمانية أن بيكنباور رفض الرد على كبير محققي الفيفا مايكل جارسيا الذي يحقق في اجراءات خاطئة محتملة تتعلق باختيار قطر لاستضافة مونديال 2018 وقطر لاستضافة مونديال 2022 .

ورفض بيكنباور هذه الادعاءات مؤكدا أنه طلب فقط أن يطرح جارسيا سؤاله باللغة الألمانية بدلا من اللغة الإنجليزية، ولكن تم رفض طلبه.

وقال قيصر الكرة الألمانية “كنت مستعدا للرد على كل الاسئلة المتعلقة، ولكن الأسئلة القانونية جاءت باللغة الإنجليزية وأنا لا أفهم مثل هذه المواد المعقدة.. طلبت بلطف أن يتم اجراء الحديث باللغة الألمانية ولكن تم رفض طلبي”.

وشدد الأسطورة الألمانية على أنه أعرب عن قلقه بشأن درجات الحرارة المرتفعة في قطر، واقترح أن تقام البطولة في الشتاء.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

يواكيم لوف ويوب هاينكس

لوف تجرع مرارة كأس هاينكس

عقب هزيمة المنتخب الألماني وخروجه المدوي من كأس العالم لأول مرة بالتاريخ من دور المجمواعت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline