الرئيسية / الدوري الألماني / الإسبوع 28 | بايرن ميونخ يتطلع لضرب عدة عصافير أهمها التتويج بلقب البوندسليغا

الإسبوع 28 | بايرن ميونخ يتطلع لضرب عدة عصافير أهمها التتويج بلقب البوندسليغا

fcb ffm flash robben jung 6

يوجد أمام نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم رقمين قياسيين جديدين ليحطمهما بمسابقة الدوري المحلي (بوندسليجا) عندما يسعى لحسم لقب المسابقة لمصلحته للمرة 23 في تاريخه بعد غد السبت في المباراة التي سيحل فيها الفريق البافاري ضيفا على آينتراخت فرانكفورت ضمن منافسات الأسبوع 28 من المسابقة.

وفي الوقت الذي حرم فيه حامل اللقب بروسيا دورتموند بايرن من إحراز اللقب بفوزه في مباراته بالأسبوع الماضي ، سيكون مصير الفريق البافاري هذه المرة في يده هو.

فإذا فاز بايرن على فرانكفورت (صاحب المركز الخامس بالبوندسليجا) يوم السبت فإنه سيتوج بطلا لألمانيا في وقت قياسي بعد 28 أسبوعا فقط من مسابقة الدوري الممتدة إلى 34 أسبوعا.

كما أنه سيحقق هذا الإنجاز مسجلا رقما قياسيا جديدا بالفوز في مباراته ال11 على التوالي بالبوندسليجا.

وكان بايرن استهل الموسم الحالي بتحقيق ثمانية انتصارات متتالية ، وتوج مبكرا بطلا للشتاء بعد مرور 14 جولة من عمر الموسم.

كما أن بوسعه تحطيم رقمين قياسيين جديدين على مستوى رصيد النقاط أو أقل عدد من الأهداف في شباكه حتى موعد نهاية الموسم في 18 مايو المقبل.

ويمكن لبايرن أن يتوج بطلا للبوندسليجا يوم السبت دون أن يفوز بشرط ألا يفوز دورتموند ، صاحب المركز الثاني بفارق 20 نقطة ، أيضا عندما يستضيف المتواضع أوجسبورج في اليوم نفسه.

وكان لاعب خط وسط بايرن توني كروس أصيب خلال فوز الفريق 2/ صفر على يوفنتوس الإيطالي أمس الأول الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا ويرجح ابتعاده عن الملاعب لنهاية الموسم.

ورغم أن الهولندي آريين روبين هو البديل الطبيعي لكروس ، فقد يلجأ يوب هاينكس مدرب بايرن لإجراء عدد من التغييرات بتشكيل فريقه لإراحة لاعبين أساسيين استعدادا لمباراة العودة أمام يوفنتوس الأسبوع المقبل.

ولن يضيف لقب البوندسليجا الذي ضمن بايرن الفوز به سوى مزيدا من الشغف والتحفز بالنسبة للفريق البافاري لتحقيق نجاحات أخرى ، فبخلاف مواجهة يوفنتوس في تورينو الأربعاء المقبل ينتظر بايرن مباراة في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا أمام فولفسبورج في الأسبوع التالي.

ويسعى بايرن جاهدا لتحقيق إنجاز ثلاثي بالفوز في بطولات دوري الأبطال والدوري والكأس المحليين بعدما أخفق في تحقيق هذا الإنجاز بفارق ضئيل في الموسم الماضي باحتلاله مركز الوصيف في البطولات الثلاث.

وأكد فيليب لام قائد بايرن أنه في حال فوز فريقه بلقب البوندسليجا يوم السبت فإنهم بالكاد سيحتفلون به.

وقال: “بإمكانك الاحتفال ، ولكن هذا الاحتفال لا يجب أن يمتد للساعات الأولى من صباح اليوم التالي .. وعلينا قبل كل شيء أن نحقق الفوز”.

وعلى أي حال ، فقد استعاد فرانكفورت مؤخرا نغمة الانتصارات بعدما ابتعد عنها ست مباريات وذلك بعد تجديد المدرب أرمين فيه عقده مع الفريق حتى 2014 .

وأثبت فرانكفورت المتأهل الصيف الماضي من دوري الدرجة الثانية أنه مفاجأة الموسم الحالي بالبوندسليجا باحتلاله المركز الرابع مناصفة بترتيب البطولة مع شالكه مما يعني اقترابه من الفوز ببطاقة التأهل لإحدى بطولتي دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي.

وقال فيه: “حققنا هدفنا بهذا الموسم بجمع 40 نقطة. ونسعى الآن للتأهل لإحدى البطولتين الأوروبيتين ، لا أن ننهي الموسم في المركز التاسع أو العاشر”.

هذا وإنطلقت المرحلة الـ28 من الدوري الألماني بفوز هوفنهايم على دوسلدورف بثلاثية نظيفة اليوم الجمعة.
وتستكمل منافسات الأسبوع في يوم السبت والأحد حيث يلتقي بوروسيا مونشينجلادباخ مع جريتور فويرت وفيردر بريمن مع شالكه وباير ليفركوزن مع فولفسبورج وهامبورج مع فرايبورج بعد غد السبت. بينما يلتقي نورنبرج مع ماينز وهانوفر مع شتوتجارت يوم الأحد المقبل.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline