الرئيسية / منتخب المانيا / الإسطورة ميروسلاف كلوزه يبحث عن تحطيم رقم مولر أمام أميركا

الإسطورة ميروسلاف كلوزه يبحث عن تحطيم رقم مولر أمام أميركا

الإسطورة ميروسلاف كلوزه يبحث عن تحطيم رقم الإسطورة جيرد مولر
الإسطورة ميروسلاف كلوزه يبحث عن تحطيم رقم الإسطورة جيرد مولر

يسعى المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه لتحطيم رقم مواطنه غيرد مولر القائم منذ 39 عاماً ليصبح أفضل هدّاف في تاريخ بلاده، عندما تلتقي ألمانيا مع مضيفتها الولايات المتّحدة في مباراة دولية ودّية في كرة القدم غداً الأحد.

وسجّل كلوزه 67 هدفاً في 126 مباراة مع “ناسيونال مانشافت”، وبات على بعد هدف واحد رقم “دير بومبر”.

كلوزه، الذي سيبلغ الخامسة والثلاثين في 9 حزيران/يونيو الحالي، انضمّ إلى معسكر ألمانيا التي تخوض ودّيتين في الولايات المتّحدة، بعد مساهمته في إحراز فريقه لاتسيو بكأس إيطاليا.

وكانت ألمانيا فازت على الإكوادور (4-2) الأربعاء الماضي، وهي تلتقي الولايات المتّحدة التي يُشرف عليها الهدّاف الألماني السابق يورغن كلينزمان، والتي خسرت ودّياً أمام بلجيكا (2-4).

وتوقّع مولر (68 هدفاً في 62 مباراة) أن يكسر كلوزه رقمه، علماً بأنّ آخر أهدافه الدولية منحت ألمانيا الغربية لقب كأس العالم 1974: “أنا سعيد لأجله. كانت مسألة وقت أن يحطّم رقمي”.

وأضاف مولر (67 عاماً): “ميروسلاف مهاجم وشاب رائع، التقيته أكثر من مرّة عندما كان في بايرن ميونخ. يستحقّ ذلك”.

واستهلّ كلوزه مشواره مع المنتخب عام 2001، واحتاج ما يقارب ضعف مباريات مولر للاقتراب من رقمه، لكنّه يخجل من مقارنته بهدّاف بايرن السابق: “المقارنة معه مزحة كبيرة. لا يمكن أن نقارنه بأحد، ما حقّقه من حيث الأهداف في عدد المباريات فريد من نوعه. قلت له ذلك شخصياً”.

وعبّر كلوزه، وهو من المفضّلين في تشكيلة المدرّب يواكيم لوف (مساعد كلينزمان السابق في مونديال 2006)، عن رغبته في اللعب في مونديال 2014، حيث يمكّنه تحطيم الرقم القياسي للأهداف المسجّل باسم البرازيلي رونالدو (15 هدفاً)، إذ يملك الآن في رصيده 14 هدفاً.

وستكون مباراة الأحد، الأولى لكلوزه بعد تسجيله هدفين في مرمى السويد (4-4) في تصفيات كأس العالم في تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

ويخوض المنتخب الألماني بتشكيلة احتياطية يغيب عنها لاعبو بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند لإراحتهم بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أردوغان يدافع عن أوزيل

أردوغان يخرج عن صمته ويدافع عن أوزيل

خرج حسن طيب أردوغان عن صمته بعد الهجوم الغير مسبوق من قِبل الاتحاد الألماني والعديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline