الرئيسية / رياضات متنوعة / الإسطورة يانز ليمان يتطلع للمشاركة في الدورة البارالمبية 2016

الإسطورة يانز ليمان يتطلع للمشاركة في الدورة البارالمبية 2016

ليمان

يرى الحارس الدولي الألماني المعتزل يانز ليمان -42 سنه- أنه قد يكون لدية فرصة جيدة للعودة لتمثيل المنتخب الألماني في منافسات كرة القدم فئة الجرس في الدور البارالمبية والتي ستقام منافستها في ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

وصرح ليمان لاعب الأرسنال والميلان السابق لصحيفة بيلد الألمانية كاشفاً عن إهتمامه باللعبه والمشاركة الأولمبية :” أعتقد أنه يمكنني اللعب,وعلينا الإلمام بكافة التفاصيل, فهو بالتأكيد شئ يثير إهتمامي”.

وفي الوقت ذاته لم يمانع ,فريدهلم بوشر, رئيس إتحاد الرياضيات البارالمبية الألمانيةالأمر ،قائلاً :”اللاعب لا يحتاج لأن يكون من فاقدي البصر كلياً أو جزئيا حتي يتسني له المشاركة في منافسات كرة القدم فئة الجرس في الدورة البارالمبية, مثله مثل أي حارس مرمي أخر علي الرغم من إعتزاله, وهذا امر سوف ننقاشه”.

وعاد ليمان ليؤكد على رغبته في المشاركة بعد 4 سنوات والإستعداد له من الآن :” سأحافظ على لياقتي من أجل المشاركة بالتأكيد”.

ومن المعروف أن مركز حراسة المرمي في منافسات كرة القدم فئة الجرس هو الوحيد من بين المراكز الذي قد يشارك لاعب لا يحمل إعاقة كلية او جزئية.

يذكر أن ليمان مثل ألمانيا دولياً ( 61 مباراة دولية ) في الفترة مابين 1998 و2008 وشارك في 3 كؤوس عالم , وحصل علي أفضل حارس مرمي في أوروبا عامي 1997 و2006, ولعب لشالكة وبروسيا دورتموندج الألمانيين وميلان الإيطالي وأبرز محطاته الإحترافيه مع الأرسنال الإنجليزي

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أنباء جيدة عن حالة مايكل شوماخر

رويترز – قالت سابينه كيم وكيلة اعمال الالماني مايكل شوماخر اليوم الجمعة ان تحسنا طرأ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر