الرئيسية / بوروسيا دورتموند / الاسود تعود الى طريق الانتصارات عبر ماينز

الاسود تعود الى طريق الانتصارات عبر ماينز

انتهى يوم حافل في الدوري الالماني في الاسبوع الرابع عشر باقامة 6 مباريات ناريه و فيها الكثير و الكثير من المنافسات .

بوروسيا دورتنوند vs ماينز
بوروسيا دورتنوند vs ماينز

من بين هذه اللقائات انتهى لقاء ماينز و بروسيا دورتموند على ملعب ماينز بفوز دورتموند 1 – 3 بعد اداء رائع و كبير من الفريق الاصفر ليستمر في ملاحقة باير ليفركوزن و بايرن ميونخ .

دخل دورتموند اللقاء و هو ي المركز الثالث ب 28 نقطه خلف الثاني ليفركوزن بفارق ثلاث نقاط و متخلف عن المتصدر البافاري بفرق 6 نقاط اما ماينز فدخل اللقاء و هو في المركز الثامن برصيد 19 نقطه .

بدأ اللقاء و دخل ماينز صاحب الارض و الجمهور باستحواذ و سيطره على منتصف الملعب و كان هو الاكثر لعبا و تهديدا على مرمى بوروسيا و لكن تألق الدفاع الاصفر و الحارس القائد ” رومان فايدنفيلر ” حال دون وصول ماينز الى مبتغاه و هو التسجيل في الشوط الاول و انتهى على التعادل السلبي بدون اهداف لكلا الفريقين .

بيير إمريك اوبامينج
بيير إمريك اوبامينج

ثم دخل الفريقان الشوط الثاني و بدأ بوروسيا محاولة ادراك الامور و تحسين الاوضاع داخل الملعب و بدأ الفيسلوف ” كلوب ” العمل على اخذ السيطره على وسط الملعب من ارجل لاعبي ماينز و هو ما نجح فيه لاعبي بروسيا دورتموند الى حد ما و ظلت المباراة سجالا فرصة هنا و فرصه هناك حتى اتى الهدف الذي فك حذر الفريقين في الدقيقه 70 من ركله حره مباشره عن طريق الجابوني ” بيير إمريك اوبامينج ” .

اريك ماكسيم
اريك ماكسيم

حاول ماينز ادراك الامور مستغلا رئير جماهيره و نجح بالفعلا في ذلك في الدقيقه 74 عن طريق تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب ” جين اريك ماكسيم ” و اصبحت الامور معقده لصالح الفريقين مره اخرى حيث ان نتيجة التعادل لا تخدم كلا الفريقين .

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

لم يدع الهداف البولندي الكبير و مهاجم بروسيا دورتموند ” روبرت ليفاندوفسكي ” الفرصه لجماهير ماينز للفرحه بهدف تعادل فريقها و اعاد الامور لما كانت عليها فبعد هدف ماينز باربع دقائق و بالتحديد في الدقيقه 78 سجل ليفاندوفسكي هدف التقدم من ركلة جزاء .

ثم جاءت رصاصة الرحمه من نفس اللاعب ” ليفاندوفسكي ” في الدقيقه 90 و اتى بالهدف الثالث من ركلة جزاء ثانيه احتسبها الحكم لصالح دورتموند ليواصل ليفاندوفسكي الدفاع عن لقبه كهداف للدوري الالماني حيث انه بهذا الهدف وصل الى الهدف رقم 9 مناصفة مع مهاجم ليفركوزن ” ستيفن كيسلنج ” .

بهذه النتيجه وصل دورتموند الى النقطه 31 و يظل في المركز الثالث بنفس الفاريق بعد فوز ليفركوزن في مباراته امام 3 – 0 على نورنبيرج و يبقى ايضا ماينز في المركز الثامن دون ان يتحرك اي خطوة الى الوراء .

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بوروسيا دورتموند يهزم هامبورغ بهدفين

باتشواي يقود دورتموند لفوز جديد

حقق نادي بوروسيا دورتموند فوزًا جيدًا في الدوري الألماني على حساب نادي هامبورغ بهدفين نظيفين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر