البايرن أمام فرصة لكتابة التاريخ.. ودورتموند لتضميد الجراح وليفركوزن لإستعادة البريق المحلي

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
البافاري أمام فرصة نحت التاريخ

البافاري أمام فرصة نحت التاريخ

يملك بايرن ميونخ فرصة ذهبية لتحطيم الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة عندما يستضيف أوغسبورغ الثالث عشر يوم السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني.

وكان الفريق البافاري عادل رقم هامبورغ التاريخي بتغلّبه على مضيفه هوفنهايم 2-1 في المرحلة الماضية رافعاً رصيده إلى 36 مباراة من دون خسارة (حقّقها هامبورغ بين كانون الثاني/يناير 1982وكانون الثاني/يناير 1983).

ولم يخسر بايرن، بطل أوروبا، منذ سقوطه أمام باير ليفركوزن 1-2 في 28 تشرين الأوّل/أكتوبر 2012 وخاض بعدها 36 مباراة.

ويملك الفريق البافاري الأسلحة اللازمة لتعميق جراح أوغسبورغ الذي حقّق فوزاً واحداً في مبارياته الست الأخيرة، بيد أن عليه توخّي الحذر خصوصاً أنه عانى الأمرّين في تحقيق الانتصارات أمام الفرق الصغيرة وآخرها أمام هوفنهايم في المرحلة الماضية.

وعلى غرار برشلونة، يأمل بايرن ميونخ في توسيع فارق النقطة التي تفصله عن مطارده المباشر بروسيا دورتموند الذي تنتظره قمّة نارية أمام مضيفه فولفسبورغ الخامس.

ويسعى رجال المدرّب يورغن كلوب إلى تضميد الجراح ومصالحة جماهيرهم بعد سقوطهم أمام آرسنال الإنكليزي صفر-1 أمس الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بيد أن المهمّة لن تكون سهلة أمام فولفسبورغ صاحب 3 انتصارات متتالية في المراحل الأخيرة.

ويلتقي باير ليفركوزن الثالث مع ضيفه هامبورغ الرابع عشر في قمّة كلاسيكية لا تخضع لاعتبارات الترتيب والمستوى.

ويأمل باير ليفركوزن المتألّق قارياً حيث خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في تعويض خسارته المفاجئة في المرحلة الماضية أمام اينتراخت براونشفايغ الوافد الجديد، فيما يطمح هامبورغ الى وضع حدّ لنتائجه المتذبذبة في مبارياته السبع الأخيرة حيث حقّق فوزين مقابل تعادلين وثلاث هزائم.

وتبرز السبت أيضا قمّة شالكه السادس وفيردر بريمن الثامن.

ويسعى شالكه إلى العودة إلى سكّة الانتصارات بعد سقوطه الصعب أمام مضيفه تشلسي الإنكليزي بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا امس الأربعاء، فيما يرغب فيردر بريمن في مواصلة صحوته بعد فوزه الثمين على ضيفه هانوفر 3-2 في المرحلة الماضية وهو الأوّل له بعد 3 تعادلات وخسارة.

وتفتتح المرحلة غداً الجمعة بلقاء هانوفر مع إينتراخت براونشفايغ.

ويلعب السبت أيضاً هوفنهايم مع هرتا برلين، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع نورمبرغ.

وتختتم المرحلة الأحد المقبل بلقاءي ماينتس مع اينتراخت فرانكفورت، وفرايبورغ مع شتوتغارت.

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker