الرئيسية / الدوري الألماني / البايرن ودورتموند في معركة جديدة

البايرن ودورتموند في معركة جديدة

دورتموند وبايرن ميونخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يبدأ نادي بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم رحلته نحو إحراز لقبه الثالث على التوالي بمسابقة دوري الدرجة الأولى المحلي (بوندسليجا) غدا الجمعة عندما يلتقي مع فريق فيردر بريمن في أولى مباريات الموسم الخمسين من عمر المسابقة.

 

ويتوقع أن يأتي التحدي الأكبر بالنسبة لدورتموند كالعادة من العملاق بايرن ميونخ الذي يحل ضيفا على الوافد الجديد بدوري الأضواء جريوتر فويرت بعد غد السبت ساعيا لاستعادة ما يراه مكانه الشرعي على قمة ترتيب الدوري الألماني.

 

وأنفق بايرن ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البوندسليجا (الدوري الألماني) برصيد 22 لقبا ، نحو 30 مليون يورو (37 مليون دولار) هذا الصيف على شراء لاعبين جدد.

 

مع وجود احتمال بإبرامه أكبر صفقات الموسم خلال الأيام المقبلة بضم لاعب المنتخب الأسباني خافيير مارتينيز من أتلتيك بيلباو ، في محاولة من النادي البافاري لانتزاع السيطرة على الدوري الألماني من دورتموند.

 

وكان المهاجمان ماريو ماندزوكيتش وكلاوديو بيتزارو ولاعب الوسط شيردان شاكيري والمدافع دانتي على قائمة مشتريات بايرن هذا الصيف ولكن الصفقة الكبرى التي أثبتت أن النادي البافاري لا نية لديه للمرور بموسم ثالث على التوالي خالي من الألقاب (باستثناء لقب كأس السوبر) هو تعيين ماتياس زامر مديرا للكرة بالنادي.

 

ويصعب تحديد أي تهديدات أخرى على فرسي القمة بالدوري الألماني ، اللذين كانا متقدمين بفارق كبير أمام باقي فرق البطولة في الموسم الماضي.

 

وقال توماس مولر مهاجم بايرن: “دائما ما تجد الفرق الأخرى قريبة من مستواك على الأقل في البداية ، ولكنني أعتقد أن هذين هما الفريقان الأكثر كفاءة وثباتا في المستوى طوال الوقت”.

 

ولا يتوقع أن يقل مستوى دورتموند عن الموسم الماضي الذي أنهاه متقدما بفارق ثماني نقاط أمام بايرن ميونخ ، هذا إلى جانب تغلبه على بايرن في نهائي كأس ألمانيا ، ومتقدما بفارق 17 نقطة أمام شالكه صاحب المركز الثالث بالبطولة.

 

وباع دورتموند لاعبه الياباني شينجي كاجاوا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 15 مليون يورو هذا الصيف ولكنه ضم أفضل لاعب ألماني لهذا العام ماركو ريوس من بوروسيا مونشينجلادباخ مقابل 17 مليون يورو.

 

وتوقع سيباستيان كيل قائد دورتموند أن يكون هذا الموسم أصعب من الموسم الماضي مع مضاعفة بايرن لجهوده لانتزاع اللقب من ناديه.

 

وربما يكون فيردر بريمن ، الذي طور من فريقه خلال الصيف في محاولة لتقديم بداية جيدة بالموسم ، تحديا أولا قويا بالنسبة لدورتموند الذي تحوم الشكوك فيه حول مشاركة مدافعه لوكاس بيتشيك في مباراة الغد. ولكنه باستثناء ذلك لا يواجه أي مشاكل أخرى مع الإصابة.

 

وفي باقي مباريات الأسبوع الأول من الدوري الألماني يلتقي بوروسيا مونشينجلادباخ مع هوفنهايم وفرايبورج مع ماينز وأوجسبورج مع فورتونا دوسلدورف وهامبورج مع نورنبرج وآينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن وشتوتجارت مع فولفسبورج بعد غد السبت.

 

بينما تختتم منافسات الأسبوع بلقاء هانوفر مع شالكه يوم الأحد المقبل.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline