الرئيسية / بايرن ميونخ / البومبر “مولر” يقود بايرن ميونخ لإكتساح ماينز وإستعادة الصدارة

البومبر “مولر” يقود بايرن ميونخ لإكتساح ماينز وإستعادة الصدارة

مولر يطرق في البوندسليغا مُجدداً
مولر يطرق في البوندسليغا مُجدداً

حقق نادي بايرن ميونخ فوزاً متوقعاً، على نادي ماينز في سبت الجولة الـ9 من البوندسليغا، وبذلك إستعاد البافاري الصدارة من ليفركوزن.

سجل شون باركر الهدف الأول في المباراة لماينز في الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول ثم تعادل أرين روبين في الدقيقة 50 من المباراة ثم تقدم توماس مولر بعدها بدقيقتين وعمق النتيجة ماندزوكيتش بتسجيلة الهدف الثالث في الدقيقة 69 من المباراة ثم عاد مولر وأحرز الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة82 من المباراة.

تغييرات في التشكيلة أجراها بيب جوارديولا المدير الفني ليايرن ميونخ في مواجهته لماينز حيث فيليب لام الظهير في مركز لاعب الوسط المدافع في الوقت الذي لعب فيه رافينيا ودييجو  كونتينتو في مركز الظهير وأبقى لى ديفيد لابا على مقاعد البدلاء في ظل غياب فرانك ريبيري عن التشكيلة ودفعه بروبين وكروس ومولر في وسط الملعب الهجومي وفي الامام ماندزوكيتش .

حاول بايرن السيطرة على وسط  الملعب مبكرا في حين لجأ ماينز للهجمات المرتدة معتمدا على تنظيم دفاه الجيد الذي أرهق البايرن منذ البداية.

لجأ بايرن ميونخ في هجماته إلى استخدام الأطراف من خلال روبين ورافينيا ودييجو كونتينتو ولكن التكمتل الدفاعي لماينز اعاق خطة بيب جوارديولا لإحراز هدف مبكر.

نشط باستيان شفاينيشتاجير في وسط الملعب ومنع أكثر من تمريرة سريعة لماينز كما استطاع توفير الكثافة العددية المطلوبة للفريق لكن تبقى الهجمات الخطيرة لماينز والتي تستغل الفراغ في خد الدفاع.

تعرض بايرن ميونخ لموقف صعب بإصابة مدافعه دانتي بوانفيم قبل نهاية المباراة بدقيقتين حيث خرج ونزل بدلا منه ديفيد ألابا ليتغير شكل الفريق.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة وقع المدافع بواتينج في خطأ فادح بتركه بمرور الكرة إلى المهاجم باركر الذي أستغل أنفراده بمرمى مانويل نوير وقام بمراوغته و إيداع الكرة الشباك في الدقيقة 44 ليدخل بايرن ميونخ غرفة الملابس وهو متأخر بهدف في الوقت الذي كان يبحث فيه عن إحراز الهدف الأول.

نجح بيب جوارديولا في تغيير الشكل السيء الذي ظهر عليه بايرن ميونخ في المباراة من خلال التبديل الذي أجراه بإخراج رافينيا والدفع بماريو جوتزة الذي استطاع تغيير شكل النادي البافاري منذ نزوله.

جاءت ثمار التغيير مبكرة ونجح النجم الهولندي أرين روبين في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 50 بعد أن استلم الكرة من ماريو جوتزة لينفرد بمرمى ماينز ويضع الكرة في الشباك.

نشط البايرن من اجل إحراز هدف التقدم في الوقت الذي تراجع فيه أداء ماينز ومال نحو الدفاع للحفاظ على نقطة التعادل على ملعب اليانز أرينا.

سجل توماس مولر الهدف الثاني بعد تمريرة دقيقة من أرين روبين استلمها داخل منطقة الجزاء ليودععا المرمى وسط حراسة من دفاع ماينز الذي فقد أتزانه في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

أستمرت سيطرة بايرن ميونخ على مجريات اللقاء بعد أن أنتفض في الشوط الثاني في حين لجأ ماينز لسلاح الهجمات المرتدة في محاولة من أجل التعويض قبل أن ترتفع النتيجة لأكثر من ذلك.

وسع ماريو ماندوكيتش الفارق في  الدقيقة 69 بعد أن سجل الهدف الثالث عقب استلامه للكرة من ماريو جوتزة المتألق في الشوط الثاني.

فقد ماينز الامل في التعويض فترك بايرن ميونخ يسيطر على وسط الملعب بعد أن نسي تماما أن يحصل على أي نقطة في معقله.

كاد توني كروس أن يحرز الهدف الرابع في مرمى ماينز بعد أن سدد الكرة كادت أن تسكن الشباب لولا تصدي كريستان ويتلكو حارس ماينز لها ببراعة.

وأحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لبايرن ميونخ بعد أن تعرض باستيان شفاينشتايجر لعرقلة داخل منطقة الجزاء طلب أرين روبين تسديد الكرة لكن جوارديولا رفض ومنح الركلة لمولر الذي سجل منها الهدف الرابع في الدقيقة 82 مما تسبب في حالة من الغضب أنتابت أرين روبين.

عجز ماينز عن تقديم أي جديد خلال الدقائق المتبقية من اللقاء لتنتهي المباراة بفوز النادي البافاري العريض بأربعة أهداف لهدف.

 

نقلا عن كووورة.كوم

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد

هاينكس سيُحيي أسطورة «الدابة السوداء» أمام الريال مجددًا

قمة لا تعادلها أي قمة في الكرة الأرضية عندما يجتمع بايرن ميونخ وريال مدريد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline