الرئيسية / كأس العالم 2014 / التشكيلة الأساسية للمنتخب الألماني أمام البرتغال بكأس العالم 2014

التشكيلة الأساسية للمنتخب الألماني أمام البرتغال بكأس العالم 2014

بإبقاء ميروسلاف كلوزه على الدكة أمام الكاميرون، وإستبعاد كيفن فولاند من تشكيلة الـ11 لاعب الذين سيخوضون كأس العالم، وكذلك إستبعاد شميلتزر، جعل تشكيلة المنتخب الألماني الأساسية في كأس العالم 2014 أكثر وضوحاً.

فبعد دراسة الوضعية بشكل كامل، أصبح من الواضح بالنسبة لي أن ميروسلاف كلوزه سيكون المهاجم الصريح للناسيونال مانشافت، فعدم إشراكه في مباراة الكاميرون، أكد أن يواكيم لوف لا يريد تجربة اللاعب وذلك لمعرفته بإمكانيات المهاجم الفذ، هذا أولاً، أما ثانياً، فإن لوف لم يشركه في المباراة ليحافظ عليه من الإصابات، وهذا يؤكد تمسك المدرب الألماني بمهاجمه والإعتماد عليه بشكل كامل في خط الهجوم في المونديال، وبالتالي البومبر الألماني حجر الأساس في الناسيونال مانشافت.

بينما إشراك إيريك دورم ضد الكاميرون أساسياً، وإبعاد شميلتزر عن المونديال، أكد بنسبة 100% أن دورم والذي خرج للأضواء خلال الموسم الماضي مع بروسيا دورتموند، بعدما إضطر يورغن كلوب لإشراكه بسبب غياب أغلب الأساسيين، ولم يخيب اللاعب الشاب آمال مدربه العبقري، وظهر كواحد من أفضل اللاعبين في مركز في المانيا وأوروبا رغم أن مشاركته بدوري الأبطال كانت الأولى له بذاك الموسم، فيا له من مدرب عظيم يستطيع إنتاج المواهب العظيمة.

بير ميرتساكر، لم يظهر بشكل جيد أبداً، فقد كان مختفياً أغلب أوقات المباراة، بينما جيروم بواتينغ ورغم مشاركته كظهير أيمن إلا أنه ساند منتخب بلاده بروح قوية، حيث صنع هدفاً، وأبعد عدة كرات أخرى عن مرماه، ولكن كان واضحاً دوره بقلب الدفاع أكثر منه في مركز الظهير، لذلك أرى بأن لوف سيعتمد على بواتينغ كلاعب في قلب الدفاع بجانب هوميلس.

أما في مركز الظهير الأيمن، فهذا الأمر الذي يحيرني حتى الآن، بالنسبة لي الوجهة واضحة ويمكن سد جميع المشاكل بهذا المركز بمجرد إشراك كيفن غروسكرويتز، فأنت تملك لاعب الماني فذ، يعد من أفضل لاعبي الدوري الألماني وبروسيا دورتموند بالموسم الماضي، لاعب سريع متحرك صلب دفاعياً، وفذ هجومياً، وذكي، لماذا لا تقوم بإشراكه في هذا المركز؟ نعم غروسكرويتز الظهير الأيمن بالنسبة لي، وعلى لوف فعل المثل.

في الإرتكاز، وتأكدت بأن خياراتي التي إخترتها في مقالي السابق، حول إشراك شفاينشتايغر وفيليب لام في الإرتكاز هو القرار الأفضل، المانيا تعاني من مشكلة بالإرتكاز، ويمكن سدها بسهولة بواسطة الثنائي المميز لام وشفايني.

أما في مركز الجناح الأيسر، لوكاس بودولسكي وعند نزوله لأرضية الملعب أظهر روحاً يحتاجها المنتخب الألماني، رغم أن غوتزه قدم آداء طيب عند نقله من مركز رأس الحربة إلى الجناح الأيسر، الأمر هنا محير بشكل كبير، ولو تم الإعتماد على أي منهما فلا يوجد مشكلة، فلكل منهما إمكانيات تفيد المنتخب، بودولسكي مع المانيا سجل أكثر من 42 هدف وبالتالي يعد لاعب خطير جداً، وقادر على هز الشباك أكثر من اللاعب ماريو غوتزه، وكذلك يمكنه صناعة اللعب بفضل دخوله من الجانب الايسر لمنطقة الجزاء بسرعته وقوته الجسدية، لكن ماريو غوتزه يملك مهارة اعلى من بودولسكي، إلا أن قوته البدنية أقل من قوة بودولسكي، ولكن يمكنه إختراق الدفاعات المغلقة بمهاراته، لذلك إختيار أي منهما لن يشكل الفارق، لأن أي منهما سيشارك بالشوط الثاني ويضيف الفارق، ولكن سأختار هذه المرة ماريو غوتزه على الأقل في مباراة المانيا ضد البرتغال، وإن لم يقدم المعهود على لوف إختيار بودولسكي في المباراة التالية بدون تردد، وخصوصاً أني أثق بأن بودولسكي سيفعل الكثير ضد البرتغال عندما سيشارك في الشوط الثاني من المباراة.

خلف المهاجم يأتي رويس وبمركز الجناح الأيمن بكل سهولة ويسر أقوم بإختيار توماس مولر، والذي كان أحد أفضل وأبرز لاعبي المانشافت ضد الكاميرون.

أما في مركز رأس الحربة، فالإجابة باتت سهلة بالنسبة لي، وكذلك الحال يجب أن تكون بالنسبة ليواكيم لوف، ميروسلاف كلوزه هو رأس الحربة الخطير في المانيا، رغم تقدمه بالسن، إلا أنه ما زال أفضل مهاجم الماني.

إليكم تشكيلتي الأساسية لألمانيا في كأس العالم على الأقل للمباراة الأولى، ضد البرتغالي..

المانيا 11 لاعب

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا تتعادل مع إسبانيا

قذيفة توماس مولر تحرم الإسبان من أول انتصار منذ 83 عام

ساعد هدف توماس مولر على تعادل المنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني في مباراة ودية كبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر